عمر نزار زكا التقى بومبيو

عمر نزار زكا التقى بومبيو
عمر نزار زكا التقى بومبيو

لبّى عمر زكا، الابن الأصغر للمرشح للانتخابات النيابية في قضاء نزار زكا، فجر الاربعاء بتوقيت ، دعوة وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو للاجتماع به في مكتبه في الوزارة، ومن ثم عقد اجتماعات مع كبار المسؤولين.

وقال زكا: “نيابة عن والدي وبقية عائلة زكا، شكرت الوزير بومبيو وفريقه على ما يفعلونه للمساعدة في إعادة والدي إلينا. ولا ننسى أن الوزير بومبيو كان المسؤول الاميركي الاول وعلى مستوى العالم الذي يثير مسألة اختطاف والدي، يوم كان يشغل عضوية مجلس النواب عن ولاية كنساس، وذلك في مداخلة له في 22 تشرين الاول 2016، تناول فيها ملف نزار امام لجنة الاستخبارات في المجلس”.

وأشار عمر الى انه شرح للوزير بومبيو وكبار المسؤولين في الوزارة وضع نزار في المعتقل، مذكّرا بأنه ذهب الى ايران في أيلول 2015 بدعوة رسمية من نائبة الرئيس الإيراني السيدة شاهيندوخت مولافيردي، التي عادت وإعترفت رسميا وعلنا، بإسم الرئاسة والحكومة في ، بالخطأ الذي إرتكبته بلادها عند خطف نزار وإعتقاله، وبالضرر الذي تسبب به هذا الأمر لإيران.

وقال عمر زكا: “أنا واثق من أنه إذا قام الرسمي بواجبه، فإن والدي سيعود إلى الوطن”، وأضاف: “يجب على لبنان وعلى كل الأطراف القادرة على المساعدة، أن تحذو حذو إدارة الرئيس دونالد وأن تساعد والدي”.

من جهته، قال وكيل نزار زكا في واشنطن جيسون بوبليت: “تُعتبر قضية نزار وغيرها من المسائل المشابهة مشكلة دولية تتطلب تعاونًا متعدد الأطراف، خصوصا من الدول القادرة على تقديم المساعدة مثل لبنان. وعلى المسؤولين اللبنانيين بذل المزيد لمساعدة في الافراج عن الرهائن. وبالإرادة السياسية، من الممكن إعادة نزار إلى لبنان قريبًا”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى