أخبار عاجلة

أبو سليمان يستغرب كلام بو صعب: البعض يتلهى بـ”الحرتقات”

أبو سليمان يستغرب كلام بو صعب: البعض يتلهى بـ”الحرتقات”
أبو سليمان يستغرب كلام بو صعب: البعض يتلهى بـ”الحرتقات”

إشترك في خدمة واتساب

استغرب وزير العمل كميل أبو سليمان “بما نقله وزير الدفاع الياس بو صعب عن لساني وهو كلام غير صحيح. فمن حيث الشكل تسريب نقاشات مجلس الوزراء يتناقض مع المادة 9 من النظام الداخلي التي تنص على سرية المداولات”.

وأضاف، في بيان: “من حيث المضمون، فيعرف أبو صعب أن وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية لا ملاك لها، لذا فهي ملزمة بالتعاقد مع استشاريين وموظفين ضمن موازنتها، فالكلام الذي نسب إلي يتعارض مع المنطق”.

وأشار إلى أن “ما تأجيل البحث بالبند المتعلق بوزارة التنمية إلى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء إلا للإجابة عن بعض الأسئلة، ولو كان البند مخالفا لسقط حكما”.

وختم: “آسف أنه فيما تمر البلاد بوضع اقتصاد ومالي صعب يتطلب التعاطي بمسؤولية وإيجابية من قبل الجميع، يتلهى بعضهم بـ”الحرتقات”.

وكان بو صعب قد رد على طلب وزيرة التنمية الإدارية مي شدياق من الحكومة السماح لها بتوظيف عدد من الأشخاص ضمن حاجة وزارتها، قائلاً: “ما يُطبق على الوزيرة شدياق يُطبق علينا والموضوع ليس موجها ضدها وعارضنا هذا الموضوع لأننا لم نأخذ منها جوابا بشأن العدد أو كلفة التوظيف”.

وأضاف: “طلب الوزيرة شدياق المتعلق بالتوظيف كان مفتوحا إذ أنها لم تحدد لا العدد ولا حتى الاختصاصات ولذلك قد تم تأجيله إلى وقت لاحق”، مستغربا “طلبها بعدما كانت مواقف فريقها السياسي ضد “التوظيف العشوائي” في الأيام القليلة الماضية”.

وختم: “حتى وزير العمل كميل أبو سليمان اقتنع بطلبنا بعدما تبين أن طرح شدياق لم يكن مكتملاً”، لافتا إلى أنها “ربما تكون محقة ووزارتها بحاجة إلى بعض الموظفين ولكن ذلك لا يتم إلا بآلية محددة وبعدد معين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “السيناريو” الكارثي الذي ينتظر لبنان مالياً