شهيب: نسعى للحفاظ على مدرسة “ليسيه عبد القادر”

شهيب: نسعى للحفاظ على مدرسة “ليسيه عبد القادر”
شهيب: نسعى للحفاظ على مدرسة “ليسيه عبد القادر”

اطلع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع وفد من لجنة الأهل في “ليسيه عبد القادر” في فردان على “قلقهم إزاء انتقال أولادهم إلى المبنى الجديد ورغبتهم في السعي مع المعنيين للحفاظ على المدرسة لكي لا ينتقلوا منها مجددا أو إمكان التمسك بالمدرسة في مكانها الأصلي”.

وأكد “عدم المساس بالمدرسة الجديدة التي تم توفيرها بالتعاون مع وزارة التربية والبلدية”، وطمأنهم إلى “مستقبل التلاميذ”، مشددا على “سعيه للحفاظ على هذه المدرسة العريقة لكي تبقى كمنبر تعليمي ونموذج تربوي ناجح”.

من جهة أخرى، عرض شهيب مع رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية برئاسة حبيب حماده لمطالبهم وأبرزها “تصحيح الإجحاف الذي طاول نحو 35 منهم بعدما تم تطبيق قانون إجراء المبارات لملء الشواغر في الملاكات الإدارية للجامعة اللبنانية وذلك في العام 2014”.

وأوضحوا أنه “بعد تطبيق القانون وترفيع العديد من الناجحين من الفئة الرابعة إلى الفئة الثالثة، وبعد تطبيق سلسلة الرتب والرواتب أصبح راتب من بقي في الفئة الرابعة أعلى ممن نجح وترفع إلى الفئة الثالثة”.

وعبر شهيب عن “تعاطفه مع قضيتهم”، واعدا بـ”متابعتها مع رئيس الجامعة وبالتالي إعداد مشروع أو إقتراح قانون لتصحيح هذا الخلل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى