أخبار عاجلة

هيئة التنسيق دعت للإضراب: إعلان قاطع بفشل الدولة

هيئة التنسيق دعت للإضراب: إعلان قاطع بفشل الدولة
هيئة التنسيق دعت للإضراب: إعلان قاطع بفشل الدولة

دعت هيئة التنسيق النقابية إلى “تنفيذ الإضراب العام والشامل في الإدارات العامة والمدارس والثانويات الرسمية والخاصة والمعاهد والمهنيات ودور المعلمين ومراكز الإرشاد والتوجيه والمؤسسات العامة والبلديات الأربعاء المقبل والاعتصام في ساحة رياض الصلح عند الـ11 قبل الظهر، على أن تبقي الهيئة اجتماعاتها مفتوحة لاتخاذ الخطوات في ضوء التطورات، محتفظة بحقها بأعلى درجات التصعيد”.

وأشارت، في بيان، إلى أن “المساس برواتب الموظفين والمعلمين والمتقاعدين هو إعلان صريح وقاطع بفشل الدولة، وليس بفشل الحكومة أو الطبقة الحاكمة فقط”.

وحمّلت “الحكومة والكتل النيابية مسؤولية الشلل التام الذي سيصيب مؤسسات الدولة ومرافقها العامة وتعطيل العام الدراسي إذا فكروا بالمساس بالسلسلة والتقديمات الاجتماعية ونظام التقاعد”، متمنية “أن يكون الجميع على مستوى حقوق الشعب، وليس على مستوى ضغوط المصارف والهيئات الاقتصادية”، داعية الجميع إلى “شحذ الهمم والمشاركة الكبيرة في الإضراب والاعتصام الأربعاء”.

وعُقد الاجتماع بحضور روابط أساتذة التعليم الثانوي والأساسي والمهني والتقني ونقابة المعلمين في ومتقاعدي الثانوي والأساسي الرسمي وموظفي الإدارة العامة، في مقر رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي خلف قصر الأونيسكو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بركة "القرنة السوداء": بشري تفوز قضائيًا على الضنية
التالى البعريني في لقاء مصالحة بببنين: النعمة الكبرى أن نبقى في وحدتنا