الحسن اطلعت على عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمناطق الساخنة

الحسن اطلعت على عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمناطق الساخنة
الحسن اطلعت على عمل اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالمناطق الساخنة

بحثت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر كريستوف مارتن، في عمل الصليب الاحمر الدولي في المناطق الساخنة في العالم، ودور الصليب الاحمر اللبناني.

وخلال اللقاء، أكد مارتن “تعزيز الديبلوماسية الإنسانية، والتحاور مع الجهات الفاعلة بشأن إرساء احترام القانون الدولي الإنساني، والارتقاء بمستوى الاستجابة الإنسانية للأزمات”.

والتقت الحسن وفدا من جمعية “جاد” لمكافحة وبحثت معه في عمل الجمعية وما توفره من اجل معالجة المدمنين صحيا ونفسيا.

وقال جوزف حواط باسم الوفد: “دعونا معالي الوزيرة الى زيارة المركز الثقافي في لعقد اجتماع مع كل الجمعيات المعنية في مكافحة المخدرات. وقد وعدتنا بالزيارة بعد الاعياد. وتناولنا خلال اللقاء موضوع القرية الوقائية الذي هو الحل النوعي في علاج المدمنين، ووعدتنا بمتابعة الموضوع مع دولة رئيس مجلس الوزراء . وطرحنا موضوع منع تدخين القاصرين بواسطة الشرطة السياحية”.

وبحثت الحسن مع محافظ الهرمل بشير خضر شؤونا خدماتية وانمائية تتعلق بمدينة بعلبك الهرمل، وطلبت الوزيرة الحسن ب”ضرورة التسريع في انجاز المشاريع الانمائية في المنطقة ضمن المهل القانونية المعطاة”.

واستقبلت وفدا من “مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي” ضم: سعد صبرا وهنري صفير وتم البحث في المشاريع التي تمولها مؤسسة التمويل في المجالات كافة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى