الجميل: لمعالجة الوظائف الوهمية

الجميل: لمعالجة الوظائف الوهمية
الجميل: لمعالجة الوظائف الوهمية

رأى رئيس حزب الكتائب النائب ان “السلطة ترتكب مرة جديدة خطيئة بحق الشعب اللبناني، وما نسمعه حول تخفيض معاشات الموظفين مهين لكل الناس”.

وقال: “قبل الانتخابات اعطيتم سلسلة دون دراسة الاثر الاقتصادي والاجتماعي ودون اصلاحات وتنظيف الادارة من الوظائف الوهمية وساويتم بين جميع الموظفين ووضعتم الجميع على نفس المستوى، وضربتم معنويات الموظف الذي يعمل ليخدم الشعب اللبناني ثم قمتم في مرحلة لاحقة بتوظيف أكثر 10 آلاف لتبيعوا الناس اوهاما واحلاما، وانتم تعلمون ان مالية الدولة منهارة، رغم ذلك لم تترددوا لا بزيادة المعاشات ولا بتوظيف أشخاص جدد لكسب اصوات في الانتخابات، وبعدها قررت السلطة التراجع عن كل شيء بعد ان اخذت اصواتهم، وكانت قد زادت الاعباء وعجز الدولة وفاقمت الازمة الاقتصادية واليوم السلطة تحاول ترقيع ما قامت به قبل الانتخابات”.

وشدد الجميل على ان “السلطة لا تلجأ الى وقف الهدر والفساد وضبط التهرب الضريبي وايقاف الاخطاء، انما الى تخفيض الرواتب التي رفعتها قبل الانتخابات مساوية بين من يستحق تلك المعاشات ومن لا يستحقها” مذكرا بأن “السلطة عندما رفعت المعاشات ساوت بين الوظائف الوهمية وبين من يستحق وبالتخفيض ستقوم بالأمر عينه وهي ترتكب خطأ كبيرا بحق الادارة وانتاجيتها”.

واكد ان “الحل هو بأن تكون لدى السلطة الجرأة لتنظيف الادارة من الوظائف الوهمية والمحسوبيات السياسية التي ادخلت موظفين لا يعملون والمحافظة على حقوق من يستحق”.

وتوجه الجميل الى السلطة بالقول:” عليكم معالجة الوظائف الوهمية ولكنكم لا تملكون الجرأة بل تساوون بين “الآدمي” وبين من لا يستحق، وانتم بذلك تستفزون من يستحق”، معتبرا ان “المساواة بين الموظفين وتحميل المسؤولية للناس لن تمر، والناس ستحاسب ولا تسهينوا بالتحركات في الشارع”.

وأشار الى ان “السلطة ساوت أيضا الجمعيات التي تقوم بعملها وتخدم المواطن وتقف الى جانب اللبنانيين بالجمعيات الوهمية التي تُستعمَل من قبل الاحزاب وتخدم الناس من جيب المالية العامة”، لافتا الى ان “التخفيض سيشمل الجميع دون تمييز ولكن على السلطة ان تفتش في سجلاتها وتبحث عن الجمعيات التي تستحق و”تشحل” الجمعيات الوهمية وتعزز تلك التي تقوم بواجباتها وتحل أحيانا مكان الدولة في خدماتها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”