مخزومي: نحن مع تحسين المالية العامة دون المسِّ بحقوق العاملين في القطاع العام

مخزومي: نحن مع تحسين المالية العامة دون المسِّ بحقوق العاملين في القطاع العام
مخزومي: نحن مع تحسين المالية العامة دون المسِّ بحقوق العاملين في القطاع العام

عقد رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب لقاء حوارياً مع "حوار المعلمين" في الحزب الذي يضم 40 معلماً من كافة المدارس الابتدائية والثانوية، الرسمية والخاصة.

يعقد "حوار المعلمين" اجتماعات دورية كل فصل، وهذه المرة خصص اللقاء لقضية سلسلة الرتب والرواتب وما يتداول حولها، حيث عبّر المعلمون عن هواجسهم من امكانية تخفيض رواتبهم، في حين أكد مخزومي ان" قطاع المعلمين هو من أهم القطاعات في حزب الحوار الوطني. فالمعلم هو ركن أساسي في المجتمع الذي يولي الأستاذ أبناءه وبناته، بكل ما تحمله هذه المهمة النبيلة من معنى".

تحرك أساتذة التعليم الثانوي بالأمس واليوم اعتبره مخزومي" تحرك محقّ، فالمسألة تتعلق بسلسلة الرتب والرواتب التي أقرها مجلس النواب السابق، وأصبحت حقاً مكتسباً لا يمكن استرجاعه أو الرجوع عنه أو الرجوع عن كل ما صدر بقانون" مضيفاً" لا شك بأن أي تحرك مطلبي محق خلال السنوات الماضية كان يعالج بتحريك الغرائز الطائفية والمذهبية لتفريق الناس ومنع وحدتهم في أي مطلب محق، وهذا مرض لبناني بامتياز يجب علينا وعي أهمية تضامننا ووحدتنا".

يمكن للحكومة أن تصدر كما قال مخزومي" مراسيم وقرارات حكومية تشمل فقط تقديمات وبدلات ساعات عمل إضافية وأعمال لجان وجمعيات وبدلات سفر وما شابه. أما غير ذلك لا يمكن دستورياً" لافتاً إلى أنه" إننا في حزب الحوار الوطني ننحاز إلى حقوق الناس وفي مقدمهم المعلمين. نحن مع تحسين المالية العامة دون المسِّ بحقوق العاملين في القطاع العام." مؤكداً أن" تخفيض الرواتب والمخصصات للمسؤولين السياسيين والوزراء والنواب خطوة جيدة، وقد بدأت بنفسي منذ تسلمت مهامي في مجلس النواب حين أعلنت قولاً وفعلاً التخلي عن مخصصاتي"، وختم" إن واقع المخاطر الاقتصادية والمالية كبير ويجب أن يُعالج بالبدء من رأس الهرم، فالإجراءات التقشفية لا يجب أن تبدأ بمعيشة الناس بل من الطبقة السياسية التي تسببت في وصول البلد إلى ما وصل إليه من هدر وفساد وسوء إدارة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحسن: “الامن خط أحمر وكذلك حرية التنقل مصانة بالدستور”



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital