الاسمر: المستشفيات الحكومية خط أحمر

الاسمر: المستشفيات الحكومية خط أحمر
الاسمر: المستشفيات الحكومية خط أحمر

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الاسمر، “ان المستشفيات الحكومية في هي خط احمر”، داعيا الى “الحوار بين وزير الصحة العامة جميل جبق والعاملين في هذه المستشفيات والهيئة التأسيسية ومع الاتحاد العمالي العام، لانضاج وانتاج تفاهم كامل حول مستقبل هذه المستشفيات التي تعاني يوميا من مشاكل لا تعد ولا تحصى”.

ولفت الأسمر، خلال مؤتمر صحافي عقدته لجنة المتابعة لموظفي مستشفى الحكومي، الى ان “هناك ثلاثة امور اساسية بالنسبة للاتحاد العمالي العام، هي: الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والجامعة اللبنانيه والمدرسة الرسمية والمستشفيات الحكومية، وكل مس بقطاع من هذه القطاعات يعتبر مسا بمجمل الشعب اللبناني”.

وأشار إلى أن “الراتب مقدس بحسب قانون 46 من السلسلة”، وقال: “الراتب الشهري ضرورة قصوى. نحن على ابواب الشهر الفضيل، نرى تقاعسا كبيرا في تأمين الرواتب. المطلوب دفع المصالحات لمستشفى صيدا التي تبلغ 8 مليارات والمستشفيات الاخرى، وهذه المصالحات تؤدي بالمستشفى الى قفزة نوعية الى الامام”، معتبرا ان “المستشفى يؤدي خدمات للعمال للطبقات الفقيرة في صيدا ومنطقتها، والواجب هو دعم كل المستشفيات الحكومية في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها”.

وأكد الاسمر ان “دفع مستحقات المستشفيات ايضا ضرورة قصوى، وبصورة منتظمة ودفع فروقات السلسلة التي وعدنا بها لتأمين انتظام كامل لمبدأ الرواتب”، مشيرا إلى ان اي مسؤول او شخص لا يستطيع ان يعيش دون راتب شهري”. ودعا الى “فصل رواتب الموظفين والعاملين والمتعاقدين في المستشفيات عن مسلتزماتها ومصاريفها الخاصة، والى تبعية مطلقة لكل موظفي المستشفيات لوزارة الصحة، وهذا الحل يجب ان يكون نهائيا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاتحاد العام للصحافيين العرب يتضامن مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين
التالى الحسن: “الامن خط أحمر وكذلك حرية التنقل مصانة بالدستور”



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital