بو صعب: “يفكّوا شويّ عن الجيش”

بو صعب: “يفكّوا شويّ عن الجيش”
بو صعب: “يفكّوا شويّ عن الجيش”

نبّه وزير الدفاع الوطني الياس بو صعب إلى أن “الحديث عن موازنة يعني أنّنا نريد الفوضى في البلد”، مشددًا على أن “الجيش هو أكثر من ضحى في ملف الموازنة خلافًا لباقي الوزارات، لذلك “خلّيهن يفكّوا شويّ عن الجيش””.

ودعا بو صعب، في كلمة خلال جولة له على معبر طلال نصرالدين بين وسوريا في بلدة القصر الحدودية، إلى “عدم الاستخفاف بالوضع الأمني والقول إن الأمن مستقر والجيش يجب أن يستريح”، مبديًا الاحترام للمؤسسة العسكرية “التي تعمل باللحم الحي لأن المعدّات المطلوبة للسيطرة على الحدود اللبنانية ليست كلّها متوفّرة”.

وأوضح أن “سيطرة الجيش على المناطق الحدودية تتطلب خطة وتقنيّات وهذا يستوجب حلًا سياسيًا مع الدولة السورية وقرارًا من مجلس الوزراء لتزويد الجيش بكلّ ما يحتاج إليه من معدّات وتمويل”.

كما دعا بو صعب إلى “التواصل مع الدولة السورية من أجل ترسيم الحدود بشكل شرعي ورسمي ما يساعد في تحديد مناطقنا وتسهيل انتشار الجيش اللبناني كما يجب”، مؤكدًا أن “العلاقات مع قائمة” وأن “ثمة تواصلًا طبيعيًا، ولذلك من الطبيعي أن نتواصل مع الجانب السوري لترسيم الحدود، ولا خلاف سياسيًا على هذا المطلب”.

وأردف قائلًا: “هناك نيّة لدى السوريين لترسيم الحدود البحرية ونأمل استغلال الفرصة لتحقيق هذا الأمر”، مشيرًا إلى “إقامة معابر شرعية تُدرس جديًا ولكنها تتطلب تعاونًا بين أفرقاء عدة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى