وزير البيئة: 8 آلاف متطوع شاركوا في حملة تنظيف الشاطئ

وزير البيئة: 8 آلاف متطوع شاركوا في حملة تنظيف الشاطئ
وزير البيئة: 8 آلاف متطوع شاركوا في حملة تنظيف الشاطئ

أنهى وزير البيئة فادي جريصاتي جولته في ، حيث كانت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الاقتصادي للنساء والشباب فيوليت خيرالله الصفدي تشارك في الحملة الوطنية لتنظيف شاطئ طرابلس مع الغطاسين الذين تولوا تنظيف عمق البحر في طرابلس.

وبعد طرابلس توقف جريصاتي عند شاطئ العبدة في حيث كان في استقباله أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، في حضور وزير المهجرين غسان عطالله والنائب أسعد درغام ورئيس مجلس إدارة شركة ألفا مروان حايك وفاعليات المنطقة.

وأثنى وزير البيئة على جهود المشتركين وخصوصا “ذوي الإرادة الصلبة كما يسميهم الصديق مروان حايك الذي لولاه ولولا دعم شركة ألفا، لما كنا نجحنا بهذه الخطوة البيئية الكبيرة”.

وأوضح أن “8 آلاف متطوع شاركوا في الحملة الوطنية”، شاكرا لهم “تعبهم من أجل سمعة بلدهم”، مشددا على “أهمية بناء الثقة بين الدولة والمواطن”.

وكان جريصاتي قد تفقد شاطئ البترون، وكان في استقباله وزير الخارجية والمغتربين ، وأشاد جريصاتي بـ”عمل الجمعيات التي شاركت في الحملة بعدما عملوا على فرز النفايات التي جمعوها عن الشاطئ”.

كما التقى الغطاسين الذين قدموا له شرحا عن “الوضع في قاع البحر وكمية البلاستيك الموجودة”.

وردا على سؤال، أجاب جريصاتي: “لقد أصبح واضحا حجم الضرر الذي يسببه وجود مواد بلاستيكية في قعر البحر على البيئة والصحة وكذلك الثروة السمكية، لذلك سنقوم بحملة لتنظيف قاع البحر، قدر الإمكان، وسنعمل على توعية المواطنين من الأضرار الناتجة عن رمي مثل هذه المواد في البحر، وسنعمد أيضا على تحفيز المواطنين من خلال البلديات على عملية فرز النفايات، ومن ضمنها البلاستيك لأن ذلك سوف يكون له مردودا ماليا حيث أن طن البلاستيك القابل لإعادة التدوير يبلغ سعره 290 دولار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى