بو صعب: لن أسكت عن اعتداء طرابلس

بو صعب: لن أسكت عن اعتداء طرابلس
بو صعب: لن أسكت عن اعتداء طرابلس

أشار وزير الدفاع الياس بو صعب الى أن البعض ينزعج من كلامه، ولكنه شخصياً لا يمكنه السكوت ازاء تساؤلات الرأي العام ومطالبته بمعرفة الحقيقة، معتبرا ان الارهاب لا دين له، وأنه لا يقبل ان يسمى الارهابيون بالاسلاميين المتشددين لأن الاسلام دين الانفتاح والحوار والاخاء والارهاب لا دين له.

بوصعب، وخلال كلمة القاها في حفل تخريج دفعة جديدة من “برنامج المتفوقين” Honors Program في الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) في حرم ، وجه التهنئة الى الرئيس الجامعة جبرا “لأنه نقل الجامعة من نجاح الى نجاح اكبر”. واعتبر:” ان برنامج المتفوقين هو نتيجة رؤيا الرئيس جبرا الذي سلط الاضواء على العقول النابغة وتمكن من تحقيق نتائج باهرة في كل مناطق ومناصفة بين الرجال والنساء”. وخص بالشكر ايضاً الوكيل الاكاديمي وعمداء الكليات ومديرة البرنامج على جهودهم، واشار الى ان الشهادة والمعارف التي يتزود بها الطالب الجامعي تشكل قيمة مضافة للخريجين والخريجات وتوفر لهم فرصاً اضافية للحصول على العمل مستقبلاً.

وعن الاعتداء على والقوى الامنية في واكد انه لن يسكت عن اعلان الحقيقة رغم ان البعض ينزعج من كلامه. وقال: “علينا حفظ العيش المشترك والالتفاف حول الجيش الذي ضحى ويضحي ولولاه لما كان هناك أمن ولما استطعنا الاجتماع اليوم لتخريج الطلاب”. وشدد على ان الجيش هو الضمانة وخلاص لبنان يكون بالاعتماد على الجيش والقوى الامنية وابعادها عن التجاذبات السياسية.

وأعلن بوصعب ان البدء بالتنقيب عن النفط خلال الاشهر المقبلة سيشكل عاملاً اضافياً لتعزيز أمل الشباب بالمستقبل وتأمين فرص العمل في كل القطاعات.

يشار الى ان البرنامج هو الوحيد والاول من نوعه في لبنان والشرق الاوسط لرعاية المتفوقين من بين الطلاب بالاعتماد على المعايير الموضوعة في افضل الجامعات العالمية والاميركية لمساعدة الطلاب المميزين جداً بقدارتهم على تحقيق افضل النتائج في خدمة العلم والانسانية وتحقيق حاجتهم الى استيعاب المزيد من العلوم.

وتعتمد الجامعات الاميركية برامج عدة للتعامل مع الطلاب المتفوقين، لكن الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) اعتمدت نموذج معدل 3.5 واعلى لاختيار الطلاب المتفوقين على اساسه، حيث يخضع الطلاب بعد قبولهم في الكليات المختلفة الى عناية وانتباه اساتذتهم في المرحلة الاولى، وعندما يثبت الطالب كفاءته وقدراته المميزة، يتم العمل على الحاقه بالبرنامج الذي يضم صفوفاً خاصة للمتفوقين حيث يجري العمل على رفع مستوى مهاراتهم الاساسية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى