الحسن ناقشت مكافحة ظاهرة التسوّل في شارع الحمرا

الحسن ناقشت مكافحة ظاهرة التسوّل في شارع الحمرا
الحسن ناقشت مكافحة ظاهرة التسوّل في شارع الحمرا

بحثت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع وفد من “تجمع تاكسي المطار” برئاسة محمد الدر وصلاح فرحات موضوع “الفوضى التي تعم قطاع التاكسي في المطار”، حيث دعا الوفد إلى “ضرورة اتخاذ التدابير السريعة والإجراءات اللازمة مع بداية الموسم السياحي”.

ثم التقت الحسن وفدًا من نقابة أطباء الأسنان في والشمال برئاسة النقيبة الدكتورة رولا خلف التي نوهّت بـ”الدور الكبير الذي تقوم به الوزيرة الحسن في تحملها المسؤولية الكبرى في حفظ الأمن والاستقرار والرعاية الاستنثائية التي توليها لمدينة طرابلس”.

وأثارت خلف موضوع “عمالة أطباء الأسنان غير الشرعيين الذين يعملون على الأراضي اللبنانية، خصوصًا في طرابلس وعكار”، مشيرةً إلى أنها زودت الحسن “بلائحة بأسماء هؤلاء الأطباء”، حيث تمنت “توقيفهم عن العمل لما لذلك من تأثير مباشر على حياة الناس ومخالفة القوانين المرعية”.

وبحثت الحسن مع وفد من “جمعية تجار شارع الحمرا” برئاسة زهير عيتاني، في الواقع التجاري والاقتصادي.

وطالب عيتاني، في تصريح عقب اللقاء، بـ”ضرورة مكافحة ظاهرة التسول في شارع الحمرا لأنها تؤثّر على السياحة والتجارة فيه، وبمعالجة مشكلة السير الخانقة وزيادة عديد الشرطة السياحية وشرطة السير لحفظ الأمن والنظام”.

وبعدها، اجتمعت الحسن مع وفد من “المجلس اللبناني للسيدات القياديات” برئاسة مديحة رسلان، حيث تم البحث في عدد من المشاريع التي يمكن أن تساهم بها السيدات القياديات.

واعربت رسلان، في تصريح بعد اللقاء، عن “سرور الوفد للقاء الوزيرة الحسن التي نفتخر بها وبأدائها”، وأوضحت أن “اللقاء تناول مواضيع عدة، لاسيما مشاريع القوانين التي حضرتها اللجنة القانونية في المجلس”.

وأضافت: “سيصار إلى رفع هذه المشاريع للوزيرة الحسن، لاسيما المشروع المتعلق بمكافحة التسول الذي كان مدار بحث مستفيض خلال اللقاء. وعرضنا كمجلس أيضًا إمكان إصدار بطاقة “بزنس كارد” لتشجيع المشاريع التي ترأسها سيدات أعمال، خصوصًا لقوى الأمن الداخلي، ولقينا تجاوبًا من معاليها. وهناك مشاريع عدة نعمل عليها كقطاع خاص لنضع جهدنا مع القطاع العام لتحسين البيئة المعيشية وبيئة الأعمال سوية”.

ولاحقا، عرضت الحسن مع وفد من “تجمع رجال الاعمال في طرابلس” برئاسة عمر حلاب الواقع الاقتصادي العام في البلاد وشؤون مدينة طرابلس على مستوى الأعمال وامكانية تطوير بعض المشاريع المتعلقة بالمدينة لتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي فيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى