التحضير لاحتفالات مئوية لبنان الكبير انطلقت.. وهذا ما طلبه عون

التحضير لاحتفالات مئوية لبنان الكبير انطلقت.. وهذا ما طلبه عون
التحضير لاحتفالات مئوية لبنان الكبير انطلقت.. وهذا ما طلبه عون

اطلع رئيس الجمهورية على عمل اللجنة العليا لتنظيم التحضيرات لاحتفالات الذكرى المئوية لإعلان الكبير، مشددا على “ضرورة إيلاء هذا الحدث التاريخي الاهتمام اللازم وإعداد برنامج يكون على مستوى ما يعنيه مرور 100 عام على ولادة لبنان الكبير”.

وأضاف، خلال اجتماع اللجنة العليا في قصر بعبدا برئاسة وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، أن “التعاون بين مختلف الوزارات والإدارات وجميع المعنيين بالمناسبة ضروري ليأتي العمل متكاملا ويعكس بدقة ابعاد هذا الحدث الوطني الجامع”.

كما أعطى الرئيس عون “توجيهاته إلى اللجنة مقدما بعض الاقتراحات العملية”، لافتا إلى “أهمية فريق العمل الواحد لإنجاز هذه الترتيبات المتعلقة بالاحتفالات التي ستقام للمناسبة”.

وحضر الاجتماع رئيس اللجنة التنفيذية المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير وممثلي الوزارات والإدارات المعنية بالمناسبة والمحددة بموجب المرسوم الرقم 4866 الذي صدر في 21 أيار الماضي.

من جهته، شكر جريصاتي “الرئيس عون على حضوره وعلى الأفكار التي عرضها”، مركزا على أن “لبنان يحيي بالتزامن مئويات مناسبات عدة منها مئوية لبنان الكبير ومئوية محكمة التمييز ومئوية نقابة المحامين”.

وأشار إلى أن “العنوان الأبرز لاحتفالات مئوية لبنان الكبير سيكون إنهاض الدولة والتأكيد ان الشعب اللبناني يستحق هذا اللبنان الكبير”.

بعد ذلك، عرض رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور شقير لـ”آلية عمل اللجنة والتنسيق بين الوزارات والإدارات المعنية”، لافتا إلى أن “اللجنة سوف تضع معايير شفافة في العمل وهي منفتحة لتلقي الأفكار والمقترحات للفاعليات التي ستتم خلال سنة المئوية التي تبدأ في الأول من كانون الثاني 2020 وتنتهي في 31 كانون الأول من العام نفسه”.

كما تداول المجتمعون عددا من النقاط الواردة على برنامج عمل اللجنة والأفكار المقترحة، وتقرر اعتماد شعار واحد للاحتفالية سوف يطبع على كل المراسلات الرسمية ابتداء من 01/01/2020، وتشكلت لجنة مصغرة مهمتها وضع خطط عمل تفصيلية للنشاطات المرتقبة ورفعها إلى اللجنة العليا لإقرارها. وسوف تطلق اللجنة موقعا الكترونيا وصفحات للتواصل الاجتماعي، على أن تصدر لاحقا بيانا إلى جميع الراغبين بالمشاركة في الاحتفالات لتقديم أفكار للدرس.

واتخذت اللجنة العليا قرارا يقضي بـ”ضرورة أخذ موافقتها المسبقة على كل النشاطات التي ستقام في لبنان احتفاء بمئوية إعلان دولة لبنان الكبير وذلك ضمن آلية سوف يعلن عنها لاحقا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قبيل الانتخابات الفرعية في صور.. جولة لبري في الجنوب
التالى حادثة قبرشمون معطَّلة بالمحكمة العسكرية: سطوة حزب الله



 

Charisma Ceramic