أخبار عاجلة

بهية الحريري: نعمل لكي تكون صيدا نموذجا لكل لبنان

بهية الحريري: نعمل لكي تكون صيدا نموذجا لكل لبنان
بهية الحريري: نعمل لكي تكون صيدا نموذجا لكل لبنان

عرضت رئيسة “كتلة المستقبل النيابية” النائب بهية الحريري مع راعي ابرشية ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي حداد في مقر المطرانية في المدينة، الاوضاع الراهنة في البلاد وقضايا تهم مدينة صيدا والأنشطة التي شهدتها صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك، وما رافقها من حركة رواد من كل المناطق وسبل استدامتها على مدار العام وجهوزية كل المعالم التراثية لهذا الغرض.

كما وبحث في استكمال ترميم كنيسة مار نقولا الأثرية للروم الكاثوليك في صيدا القديمة في حضور مستشار الحريري للشؤون الهندسية مازن صباغ.

وقال المطران حداد بعد اللقاء: “لقد بدأت صيدا تعيش اللون اللبناني الذي كان مرسوما لها في تاريخها منذ آلاف السنين. ولا ننسى ان في صيدا متاحف وستصبح متحفا كبيرا. تعود الى 4 آلاف سنة قبل المسيح، وفيها أشياء ممكن ان تعرض وتذهل متاحف الشرق الأوسط، لا بل المتاحف العالمية. وهذا الشارع، شارع المطران هو دلالة على استعادة المكانة السياحية بين المراكز والمتاحف التي تفتح ابوابها أكان (متحف دبانة) او (خان صاصي) او (متحف عودة) او مركز (علا) وكنيسة الروم الأرثوذكس، وكنيسة مار نقولا للروم الكاثوليك التي ستصبح أيضا متحفا دينيا. جميعوكل هذه الأمكنة ستصبح محط أنظار العالم السياحي، وصيدا مدينة سياحية مستقبلا. وابشر الجميع انها ستصبح مدينة سياحية من الدرجة الأولى والطراز الأول في ”.

وزارت النائب الحريري مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه في دار الافتاء، حيث جرى عرض للأوضاع العامة والشأن الصيداوي. وتم التطرق الى الحركة الناشطة التي شهدتها صيدا القديمة خلال شهر رمضان المبارك، حيث اطلعت الحريري المفتي سوسان على الخطوات التي تقوم بها.

وقالت الحريري اثر اللقاء: “أنا أوجه تحية كبيرة جدا إلى الجميع في هذا الشأن. حقيقة نحن مستمرون في النقاش في شأن مشاريع المدينة ودورها وعن هذه الانطلاقة التي حصلت وسبل المساهمة في عدم توقفها. طبعا تشاورنا مع سماحته ومع السادة مطارنة صيدا هو تشاور طبيعي، لأننا نحب ان نسمع آراءهم وينيروننا بأفكار ومبادرات. هذه المدينة سنبقى – إن شاء الله – نعمل لكي تكون نموذجا لكل لبنان، بنمطها وتماسكها وقيمها وبمشاريعها والتشاور الدائم في شأن قضاياها ومشاكلها، مدينة منفتحة على التعددية والعيش المشترك، مدينة تحت مظلة الدولة اللبنانية، كما وتتوق دائما وتعتبر أن مظلتها الأساسية هي الدولة”.

وكانت الحريري استقبلت في مجدليون وفي اطار لقائها الدوري معهم محافظ الجنوب منصور ضو، وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في العميد غسان شمس الدين ورئيس بلدية صيدا محمد السعودي، في حضور “منسق عام ” في الجنوب ناصر حمود، حيث جرى التداول في أوضاع المدينة أمنيا وحياتيا وانمائيا.

كما والتقت الحريري المدير الاقليمي لأمن الدولة في الجنوب العميد نواف الحسن الذي زار مجدليون وكان اللقاء مناسبة لعرض الأوضاع العامة والوضع الأمني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى حادثة قبرشمون معطَّلة بالمحكمة العسكرية: سطوة حزب الله



 

Charisma Ceramic