أخبار عاجلة
الخليح | شاهد.. مصور سعودي يوثق بعدسته ألف موقع أثري -
المصارف هي التي تشجع على إضراب موظفيها؟ -
خرافات عن خصوبة النساء.. لا تكترثي لها (فيديو) -
ضاهر: لن اعطي الثقة الا لحكومة اختصاصيين -
هل من أزمة بنزين؟ -
كيف علّق بشار الأسد على التظاهرات في لبنان؟ -
المحتجون يشلون المرافق العامة في حلبا -
بعد فضيحة الـ5 ملايين دولار.. وزارة الاقتصاد ترد! -
مستشفيات النبطية التزمت الاضراب التحذيري -

أبو سليمان عن “التعيينات”: كل الخيارات متاحة أمام “القوات”

أبو سليمان عن “التعيينات”: كل الخيارات متاحة أمام “القوات”
أبو سليمان عن “التعيينات”: كل الخيارات متاحة أمام “القوات”

إشترك في خدمة واتساب

أوضح وزير العمل كميل أبو سليمان أننا “في موضوع التعينات، نحن نفتش على الكفاءة ومن واجبنا إعطاء الفرصة لجميع اللبنانيين بالوظائف العامة وإلاّ نكون مع تكريس الفساد. نحن نريد فقط اعتماد الكفاءة من خلال آلية متفق عليها بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية”، معلنا أن “كل الخيارات متاحة أمام “القوات اللبنانية” في حال لم تلتزم القوى بالكفاءة في التعينات”.

وعن خطة وزارة العمل لتنظيم العمالة الأجنبية، قال أبو سليمان عبر الـ”NBN”: “الأولوية للعامل اللبناني والأزمة عمرها سنوات ونحن كنا أول من طرحنا خطة لمكافحة اليد العاملة غير الشرعية”.

وأضاف: “كل العمالة الأجنبية يجب أن تخضع للقانون، بمن فيهم العمال السوريون الذين وضعهم غير شرعي ونحن نعمل على ذلك ونطالب أيضا بتوظيف اللبنانيين. وفي ما يتعلق بخطتنا كوزارة عمل أتمنى التنسيق مع الوزارات المعنية والتي لديها اجهزة تفتيش بما فيها وزارة الاقتصاد، وخطتنا لم تبحث بعد في مجلس الوزراء بانتظار إدراجها، ولمست تجاوبا من كل القوى السياسية فهم كلهم مع تنظيم العمالة الأجنبية”.

ولفت إلى أننا “نحن نعمل بطريقة مؤسساتية ونبحث كل ملف بملفه وهناك الكثير من البنود التي طرحتها التيار “الوطني الحرّ” ونحن وافقنا وحاربنا لتحقيقها في مجلس الوزراء”، مستطردا: “لم أر حتى الساعة أي خطة للنازحين السوريين من قبل “التيار”.

وعن زيارة باسيل إلى بشري، قال أبو سليمان: “كل المناطق مفتوحة في للبنان للجميع، والاعتراض لم يكن على زيارة باسيل إلى القضاء إنما على طريقة الزيارة والأمور غير القانونية التي رافقتها”.

وعن اجتماع باسيل-الحريري، أجاب: “لست على بينة بما جرى في الاجتماع بين الحريري وباسيل ولكن نحن نحبذ كل الاجتماعات التي تفعل الحكومة”.

ودعا إلى “إقرار الموازنة بسرعة وضبط المعابر غير الشرعية والاهتمام بالوضع النقدي وإقرار خطة إصلاحية في ملف الاتصالات”، معتبرا أنه “من المهم عدم تخفيض الإرادات، وكان هناك الكثير من الأمور البنيوية التي لم تحقق في الموازنة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حنكش: حتى المستشفيات لم تعد قادرة على التخفيف عن المواطن
التالى وقفة تحذيرية لمستشفيات خاصة في المتن