أخبار عاجلة
فاكهة وخضار لُقِّبت بـ»Superfoods» الصيف! -
عن الشهية الباسيلية المفتوحة! -
جعجع وباسيل على الحَلَبة: يا راسي يا راسَك! -
الحريري للمزايدين: «مِش مَبلوعة» -
ثلاثة أمور أزعجت عون -
الموازنة.. وهيكلُ الشهوات -

اعتصام لذوي الاحتياجات الخاصة أمام شرطة بلدية الميناء

اعتصام لذوي الاحتياجات الخاصة أمام شرطة بلدية الميناء
اعتصام لذوي الاحتياجات الخاصة أمام شرطة بلدية الميناء

نفذ ذوو الاحتياجات الخاصة اعتصاما امام مركز شرطة بلدية الميناء، احتجاجا على عدم السماح لهم بوضع اكشاك على كورنيش الميناء، ونصب المعتصمون خيمة في المكان مطالبين بتحقيق مطالبهم الانسانية.

وانضم الى المعتصمين النائب السابق مصباح الاحدب، مطالبا رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين بتطبيق قرار وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن بتوظيفهم في البلدية، مؤكدا ان “خيمة الاعتصام باقية حتى تنفيذ المطالب ضمن الطرق القانونية والسلمية”.

وتحدث احد المعتصمين محمد ياسين وقال: “نحن اصحاب حق ولن نقبل ان تزال هذه الخيمة ونطلب من المسؤولين في الدولة النظر بأوضاعنا والضغط على علم الدين من اجل توظيفنا لنتمكن من العيش بكرامة مع عوائلنا”.

أما الاحدب فقال: “شاركنا اليوم مع اخوتنا ذوي الإحتياجات الخاصة في مدينة الميناء بطرابلس اعتصامهم المحق، فقد ضاقت احوالهم بعدما سلب حقهم بالتوظيف وقد أقمنا معا خيمة اعتصامية للمطالبة باستعادة حقهم المسلوب، وكانوا وضعوا خيمة في السابق أمام البلدية للمطالبة ببديل لإزالة اكشاكهم من على كورنيش الميناء، وعمدت البلدية الى ازالة الخيمة من دون توظيفهم، مع العلم ان ثمة قرار صادر عن الوزيرة الحسن بتوظيفهم”.

أضاف: “عندما قمت بمراجعة رئيس بلدية الميناء عبد القادر علم الدين قال لي بأن قرار الوزيرة الحسن غير نهائي وهو مجرد موافقة مبدئية، فقمت بمراجعة الوزيرة الحسن، فأكدت لي أنه قرار نهائي، ليصف فيما بعد علم الدين القرار بأنه غير قانوني، ويدعي ان التوظيف لا يتم الا عبر مجلس الخدمة المدنية. وعندما راجعنا القانون تبين لنا وجوب اختيار 2,5 بالمئة من الموظفين في المؤسسات اللبنانية من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وختم الأحدب: “مطلب هؤلاء الاشخاص محق ومن واجبنا ان نقف الى جانبهم والخيمة باقية حتى تحقيق مطالبهم. ونأمل من المعنيين في البلدية عدم اتخاذ اي قرار بإزالة الخيمة بالقوة او بأي طريقة اخرى كما فعلوا في المرة السابقة، لأننا سنعمد من جديد الى تركيب خيمة اخرى. ونتمنى ان يتجاوب الرئيس علم الدين معنا ومع مطالب هذ الفئة من ابناء الميناء، ونؤكد اخيرا ان هذا المطلب هو مطلب انساني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحسن: “الامن خط أحمر وكذلك حرية التنقل مصانة بالدستور”



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital