الحريري: يجب أن يكون هناك دور أكبر للمرأة في المؤسسات الأمنية

الحريري: يجب أن يكون هناك دور أكبر للمرأة في المؤسسات الأمنية
الحريري: يجب أن يكون هناك دور أكبر للمرأة في المؤسسات الأمنية

كرّر رئيس مجلس الوزراء التزامه الذي أعلنه في مؤتمر روما 2، لتجنيد عدد أكبر من السيدات في الاجهزة الامنية، وإشراك المرأة في القرارات السياسية على كل المستويات، وتأمين الآليات ايضا لمنع أي أزمات او نزاعات.

وقال الحريري، خلال رعايته الطاولة المستديرة التي عقدتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية في السراي الحكومي، حول “مشروع الخطة الوطنية لتطبيق القرار 1325 لمجلس الامن حول المرأة والسلام والامن”: “آمل ان نتمكن نحن كلبنانيين وكدول اخرى من متابعة هذه الاجراءات، وان يكون في دور اكبر للمرأة في المؤسسات الأمنية، وهذا يعني مؤسسات امنية وحكومية افضل، وتوطيد حكم القانون، وهذا الامر يشكل الاولوية بالنسبة لي”.

وتابع: “ان تعيين الوزيرة ريا الحسن كوزيرة للداخلية والبلديات كأول وزيرة داخلية في ، هي شهادة واضحة بالتزامي الكامل في هذا القرار، ليس فقط من خلال الكلمات بل ايضا في الأفعال. أناشدكم جميعكم الاستمرار في العمل مع الحكومة اللبنانية ودعم عملنا وجهودنا في هذا المجال، هذا يعتبر من اهم المواضيع المدرجة على جدول برنامجي كرئيس للوزراء، ليس لان الموضوع يتمتع بالشعبية، ولكنني اعرف ان هذه المسألة ستؤتي بثمارها على لبنان، وستكون جيدة له وللسلام فيه، وستمكن ايضا ادارة اختلافاتنا السياسية بطريقة افضل. واعتقد اننا عندما نؤمن في مسألة ما علينا ان ندعمها بقوة”.

وأكد استعداده “للعمل الى جانب كل سيدة وشخص لديه برنامج حقيقي للمضي قدما، ولتعزيز وتقوية دور المرأة في كل المؤسسات. انا لا اريد كلمات فقط بل اريد افعالا واتطلع لهذه الافعال، وساكون الداعم الكبير وعلى استعداد لبذل كل ما هو مطلوب مني الى جانب كل السيدات في لبنان”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحسن: “الامن خط أحمر وكذلك حرية التنقل مصانة بالدستور”



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital