أخبار عاجلة

شهيب تابع مع الوكالة الفرنسية للتعليم في الخارج مشاريع التعاون

شهيب تابع مع الوكالة الفرنسية للتعليم في الخارج مشاريع التعاون
شهيب تابع مع الوكالة الفرنسية للتعليم في الخارج مشاريع التعاون

بحث وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب مع المدير العام للوكالة الفرنسية للتعليم في الخارج أوليفيه بروشيه في “تعزيز العلاقات التربوية والمؤسسية مع وتوسيع شبكة المدارس العاملة بالنظام التربوي الفرنسي”، بحضور مديرة المعهد الفرنسي والمستشارة الثقافية في السفارة الفرنسية فيرونيك أولانيون والمدير العام للتربية فادي يرق.

وأعلن بروشيه عن “وضع إمكانات الوكالة بتصرف وزارة التربية في كل ما يخدم مسيرة التعليم والجودة”، مؤكدا أن “أولويات الوكالة هي الاستمرار في الإعداد التربوي للمعلمين في التعليم الأساسي في لبنان”، ومشيرا إلى “ضرورة إدخال دم جديد إلى ملاك التعليم الأساسي على اعتبار أن معدل الأعمار يشير إلى إمكان بلوغ غالبيتهم سن التقاعد بعد عشر سنوات مما يضعف المرحلة الأساسية في شكل كبير”.

كما لفت بروشيه إلى “موضوع التعدد اللغوي الذي تعتمده المدارس ذات النظام الفرنسي بصورة كاملة”، مؤكدا “اهتمام هذه المدارس بتعليم اللغة العربية إلى جانب الفرنسية والإنكليزية”، وكاشفا أن “ثلث التلامذة في المدارس الفرنسية في الخارج يتحدثون العربية”.

بدوره، رحب شهيب بالوفد وأعرب عن “تقديره للتعاون مع المؤسسات الفرنسية في لبنان خصوصا في الميدان التربوي والجامعي وفي تطوير إعداد المعلمين وتدريبهم وتحديث المناهج”، مشيرا إلى “الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الفرنسية في تأمين التعليم الجيد والمتميز للتلامذة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحسن: “الامن خط أحمر وكذلك حرية التنقل مصانة بالدستور”



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital