أخبار عاجلة

اعتصام لطلاب “اللبنانية” في عاليه لتعليق الاضراب

اعتصام لطلاب “اللبنانية” في عاليه لتعليق الاضراب
اعتصام لطلاب “اللبنانية” في عاليه لتعليق الاضراب

اعتصم طلاب  كلية العلوم الاقتصادية وادارة الاعمال في الجامعة اللبنانية فرع عاليه امام مبنى الجامعة بدعوة من منطمة الشباب التقدمي وطلاب الجامعة اللبنانية، بعنوان “مع حقوق الأساتذة وانقاذ العام الدراسي، ولكن الإضراب المفتوح ليس الحل”، و”احتجاجا على اضراب الأساتذة المفتوح ودعما لحقوق الاساتذة والطلاب”، مطالبين بـ”العودة إلى صفوف الجامعة واستكمال العام الدراسي”.

وألقى اياد التيماني كلمة المنظمة فأكد ان “هذه الوقفة ليست ولا بأي شكل من الاشكال في مواجهة اساتذة الجامعة اللبنانية التي للمنظمة الف جولة وجولة في الدفاع عن حقوقهم والمطالبة بها، الا ان التوجه في لحظة واحدة فقط الاضراب المفتوح ليس الحل”.

وتوجه الى الأساتذة المتفرغين، متمنيا “تعليق الإضراب وإنقاذ ما تبقى من العام الجامعي وتعويض الطلاب ما فاتهم من برامج دراسية”، مؤكدا انه “من غير الجائز جعل العام الدراسي ومستقبل الطلاب أسير غياب السياسات المستدامة.”

والقى علاء ذبيان كلمة الطلاب، فقال: “نعتصم اليوم مؤكدين حقوق الجامعة اللبنانية واساتذتها وطلابها من دون تجزئة، رافضين الاضراب المفتوح، ونصر على إكمال العام الدراسي حفاظا على أبسط حقوقنا: حق التعليم”.

ودعا الطلاب وذويهم الى “الوقوف مع إنتفاضة طلاب الجامعة تحت شعار الوطنية للحفاظ على ما تبقى من حقوقنا وحقوق الجامعة وأساتذتها في وجه من يحاول قضمها، لأن السنوات الماضية كفيلة القول إن السلطة لا يعنيها الإضراب وفي كل سنة يعتمد الأساتذة هذا الخيار المشؤوم، لذلك ندعو أساتذة الجامعة اللبنانية الى العودة عن قرارهم “.

بعدها، فتح الطلاب المدخل الرئيسي للجامعة وتجمعوا في الباحة العامة، في إشارة منهم إلى ضرورة الإسراع في العودة إلى الدراسة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الحسن: “الامن خط أحمر وكذلك حرية التنقل مصانة بالدستور”



 

ميدتاون سكاي العاصمة الجديدة midtown sky new capital