داوود تابع مع زواره شؤونا ثقافية

 داوود تابع مع زواره شؤونا ثقافية
 داوود تابع مع زواره شؤونا ثقافية

تابع وزير الثقافة محمد داوود نع عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب “ما نتج عن مؤتمر “الهوية التراثية في حاصبيا وسبل المحافظة عليها”، والذي عقد في حاصبيا الوزير الشهر الفائت ووضعه في أجواء التوصيات التي صدرت”.

وقال الخلي، بعد اللقاء من الوزارة: “لا بد أولا من شكر الوزير داوود، ونقدر عاليا تعاونه في موضوع متابعة توصيات المؤتمر حيث أصبحت بعهدته ووعد بدراستها وتأليف لجنة مشتركة لمتابعة تنفيذ التوصيات خلال اجتماعات دورية لوضع الأمور في نصابها الصحيح”.

وأضاف: “في الواقع ما يسرنا هو ان الوزير إنسان نشيط وعملي ويريد النجاح لهذه الوزارة التي نعتبرها من الوزارات الأساسية، وكنا نتمنى أن يكون لها حصة في الموازنة أكثر مما أعطيت”، منوها بـ”دور داوود في “تنشيط الحركة الثقافية في مختف المناطق اللبنانية”.

والتقى داود أيضا، العميد إيليا فرنسيس، رئيس بلدية نيحا – الشوف وهيب غيث وعضو المجلس البلدي وديع أبي راشد وجورج الصافي، وتابع معهم موضوع إنشاء متحف وديع الصافي في مسقط رأسه نيحا-الشوف على عقار قدمته البلدية إلى الوزارة.

من جهة ثانية، استقبل داوود وفدا من مدرسة ليسيه حناويه ضم أستاذة مادة الجغرافيا هناء قعيق وعلاء بزون، يرافقهما تلاميذ الصف السابع الأساسي للقاء الوزير واطلاعه على اهتمامهم بإعداد كتيب يلقي الضوء على المرافق السياحية والأثرية في وأهمية الحفاظ على الإرث الثقافي والتاريخي للبنان.

وقد أعرب داوود عن سروره “لاهتمام الجيل الصاعد بتراث لبنان”، منوها بـ”وعي التلاميذ وذلك طبعا بتوجيه من الأساتذة”.

وفي وقت لاحق، استقبل داوود الشيخ طلال الضاهر على رأس وفد من المنتدى الثقافي والاجتماعي لعشائر العرب لاطلاعه على التحضيرات الجارية استعدادا لإطلاق فعاليات المنتدى الذي هو قيد التأسيس، وإمكانية التعاون مع الوزارة في صون العادات والتقاليد التراثية للعشائر العربية المتواجدة في كل لبنان.

ومن زوار وزير الثقافة رئيس لجنة مهرجان قرطبا سيمون كرم على رأس وفد، رئيس جمعية آل سوبره نبيل سوبره يرافقه مجموعة من الفنانين التشكيليين سلمه دعوة لرعاية وحضور معرض يضم 45 لوحة من الرسومات المختلفة لنخبة من الفنانين سيقام في “دار النمر” للثقافة في تشرين الأول المقبل.

ويذكر أن وزارة الثقافة أطلقت بالتعاون مع الجامعة اللبنانية – كلية الفنون الجميلة والعمارة، مسابقة لوضع تصميم للمتحف على أن يتم لاحقا اختيار أفضل تصميم بناء على قرار لجنة متخصصة، وسيعلن لاحقا تكريم الفائزين ووضع حجر الأساس في احتفال يقام للمناسبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”