أخبار عاجلة
كنعان: سنصارح اللبنانيين ونطرح سبل المعالجة -
عطالله: إنقلب السحر على الساحر -
الحريري يكشف سبب طلبه تأجيل الاستشارات -
وهاب لـ”السيد”: فلنسقط العصابة! -

كمية كبيرة من النفايات تثير غضب أهالي المقيطع العكارية

كمية كبيرة من النفايات تثير غضب أهالي المقيطع العكارية
كمية كبيرة من النفايات تثير غضب أهالي المقيطع العكارية

إشترك في خدمة واتساب

أبدى اهالي بلدة المقيطع – تل حياة في سهل استياءهم جراء اقدام مجهولين على رمي كمية كبيرة من النفايات في خراج البلدة بالقرب من مجرى النهر في محيط المحطة المهجورة على الطريق الدولي الذي يربط بسوريا.

وتحتوي النفايات حسب الاهالي وهي عبارة عن حمولة شاحنة من عظام الابقار والدواجن وفضلات ما تخلفه الملاحم والمسالخ ما ينذر بكارثة بيئية وصحية مقبلة على المنطقة جراء الروائح الكريهة التي سوف تنبعث من النفايات بعد تفاعلها مع اشعة الشمس الحارقة.

ورجح الاهالي ان يكون مصدر هذه النفايات من خارج محافظة عكار وليست محلية نظرا لحجم الكمية.

واجرى رئيس بلدية المقيطع – تل حياة خالد الخالد سلسلة من الاتصالات مع الجهات المعنية ووضعها بصورة ما جرى، معتبرا “ان رمي النفايات بهذه الطريقة العشوائية قرب الطريق الدولي ومجرى النهر والبيوت السكانية هي جريمة كبرى يعاقب عليها القانون”.

ودعا القوى الامنية الى “تسيير دوريات خلال ساعات الليل ومراقبة الطريق الدولي وكافة الطرق المؤدية الى منطقة سهل عكار، خصوصا وانها ليست المرة الاولى التي يقدم فيها تجار النفايات على تفريغ حمولتهم من دون اي ضمير واخلاق” .

وختم:” لن نسمح للايادي الخبيثة بنقل النفايات والروائح الكريهة والاوبئة والامراض الى مناطقنا وسيكون لنا خطوات جدية مع القوى الامنية لمنع هؤلاء من تشويه وتلويث المنطقة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اللبكي غادر سرايا حلبا: يجب معالجة الأمور وفق القوانين
التالى لبنان أسير «مثلّث الفواجع» فكيف… ينجو؟