أخبار عاجلة
بعد شائعات مرضه.. شاهد عادل إمام يحفظ دوره الجديد -

كيدانيان من البترون: الموسم السياحي واعد

كيدانيان من البترون: الموسم السياحي واعد
كيدانيان من البترون: الموسم السياحي واعد

إشترك في خدمة واتساب

أشار وزير السياحة إلى أن “مهرجانات البترون الدولية هو المهرجان الأجمل لأنه يتميز بالحركة والحياة وهو يشبه المدينة وثقافتها وحضارتها ومنتوجاتها وصناعاتها إضافة إلى هذا الموقع المميز على شاطىء البترون وعند سنسول مرفأ الصيادين وهذا المهرجان هو مهرجان الفرح والبهجة والتعرف على تاريخ البترون”.

وأضاف، خلال انطلاق فعاليات مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية ضمن “مهرجانات البترون الدولية للعام 2019” في مرفأ الصيادين: “بالنسبة إلي لا يمكن الدمج بين السياحة والمهرجانات، المهرجانات هي سياحة داخلية. أما السياحة فهي تستقطب السياح من الخارج وهذه السنة نتحدث عن موسم سياحي واعد وأعداد كبيرة وافدة إلى . أما المهرجانات فقد تقلصت إنما تنظمت وأنا أرى أن الوضع جيد جدا”.

من جهته، أكد المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود أن “النبيذ اللبناني سفير متألق في كل عواصم أوروبا وأميركا وقريبا في الصين واليابان، ونحن في البترون بعد أيام متنقلة من والمتن وفي البقاع بعد أسبوعين واستطعنا خلال خمس سنوات من زيادة إنتاج النبيذ وفرض احترامه من حيث النوعية والمواصفات من كل مصنعي النبيذ واليوم البترون تتألق وتشكل المنطقة الثانية للنبيذ بعد منطقة البقاع”.

أما رئيس “اتحاد بلديات منطقة البترون” مرسيلينو الحرك، فلفت إلى أن “البترون تزداد جمالا سنة بعد سنة ونحن نركز على منتوجاتنا في المهرجان لنبرز المنتوجات البترونية، بخاصة وأن قضاء البترون نجح في صناعة النبيذ إضافة إلى منتوجات أخرى تميزت المدينة عن كل المدن الساحلية السياحية في لبنان والمهرجان مناسبة لتعريف الناس على هذه المنتوجات، من الثمار البحرية والنبيذ والكبيرة وغيرها والتي أصبحت من هوية البترون”.

من جهته، أعرب رئيس لجنة المهرجانات سايد فياض عن “سروره لنجاح المهرجان لجهة التنظيم وتأمين كل ما يلزم لتلبية الضيوف”.

وقال: “نحن في انتظار كل الوافدين إلى البترون وكل الاصدقاء الذين تعودوا للسنة الخامسة على التوالي بزيارة مهرجان النبيذ والبيرة والمأكولات البحرية، الذي قررنا أن يقام على مدى يومين بعد النجاح المميز والإقبال الكبير الذي شهدناه في السنوات الماضية والهدف منه تشجيع الصناعات البترونية وتسليط الضوء على منتوجاتنا”.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى “السيناريو” الكارثي الذي ينتظر لبنان مالياً