كرم: موازنة إفلاس وتقشّف للشعب اللبناني

كرم: موازنة إفلاس وتقشّف للشعب اللبناني
كرم: موازنة إفلاس وتقشّف للشعب اللبناني

أكد أمين سر تكتل “الجمهورية القوية” النائب السابق فادي كرم أن “لا تناقض في موقف “القوات” بالنسبة إلى مشروع الموازنة العامة التي تناقش في مجلس النواب، بل سيكون لها موقف بالنسبة إلى قطع الحساب، الذي لم يحل على المجلس”، مشددًا علىأن “القوات” “لن تستسلم إلى هذه الفوضى في مسائل تتعلّق بمالية الدولة، بل ستطالب بإحالة قطع الحساب في أسرع وقت ممكن”.

وأوضح كرم، في حديث إلى وكالة “أخبار اليوم”، أن “القوات” “واقعية في طروحاتها، وهي تدرك أنها تقوم بدورها داخل حكومة تناقضات، بحيث إن ليس كل ما تسعى إليه وتطرحه تستطيع أن تصل إليه”، مشيرًا إلى أن “على كل طرف أن يتحمّل مسؤولياته في هذا المجال”.

وأشار كرم إلى أن “القوات” “طرحت بنودًا إصلاحية وطالبت إدراجها في الموازنة العامة، كان الهدف من ذلك المصلحة العامة وليس من أجل أي مصلحة خاصة”، إلا أنه أسف لأنه لم يؤخذ بهذه البنود.

وأضاف: “لذلك تحفّظ وزراء “الجمهورية القوية” خلال جلسات مجلس الوزراء على مشروع الموازنة، و”القوات” ردّد يوميًا على لسان مسؤوليها كما على لسان رئيسها الدكتور أنها متحفّظة على مشروع الموازنة المطروحة أمام النواب للأسباب التي أصبحت معروفة”.

وإذ ذكر أن نواب “القوات” أعادوا طرح البنود الإصلاحية خلال جلسات لجنة المال والموازنة وناقشوا بشراسة من أجل إدخال التعديلات اللازمة “لكن لم نصل إلى المرتجى”، قال كرم: “هناك بعض البنود الاصلاحية في مشروع الموازنة سيكون للتكتل موقف ايجابي منها، لكنها ستصوّت ضد الموازنة لأنها لا تعتبر اصلاحية بل هي موازنة افلاس وتقشف للشعب اللبناني”.

على صعيد آخر، تعليقًا على العقوبات الاميركية الجديدة على “” التي طالت النائبين أمين شري ومحمد رعد ومسؤول الارتباط وفيق صفا، قال كرم: “كنا قد نبّهنا منذ فترات طويلة انه على قيادة “حزب الله” ان تكون واعية لوجود فخ قد يقع فيه البلد ويدفع ثمنه الشعب اللبناني بأكمله”، محذّرًا من أن “يؤدي ذلك الى حصار اقتصادي على ”.

وتابع: “من هنا كنا دائمًا نطلب من “حزب الله” ان تكون خطواته مدروسة وعدم التدخّل في القضايا الاقليمية، وبالتالي عدم إدخال لبنان في الصراعات والنزاعات الحاصلة في المنطقة. نحن اليوم أمام خطوات اميركية، ليس لدينا اي تعليق عليها لأنها تتعلق بأمور خارج لبنان”، موضحًا “أننا نتعاطى مع الملفات اللبنانية، حيث الامور الاقليمية ليست في خطابنا الداخلي، ولا في حساباتنا الداخلية”. وكرر مطالبة “القوات” لـ “حزب الله” ابعاد البلد عن الحسابات الخارجية وإبعاد الخارج عن لبنان.

وعن تكريم السفير السوري عبد الكريم علي الشخصيات المشمولة بالعقوبات الاميركية، قال كرم: “هذه خطوة لا تُقرأ بالنسبة الى المجتمع الدولي، فالنظام السوري لا يعطي شرعية لنواب لبنانيين منتخبين من قبل الشعب اللبناني”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجميّل: لا خلاص للبنان إلا بالتغيير
التالى بو صعب: سأرد على الكلام المُشكّك بدور الجيش



 

Charisma Ceramic