بو عاصي: نحن ضد محاولات خرق الدستور

بو عاصي: نحن ضد محاولات خرق الدستور
بو عاصي: نحن ضد محاولات خرق الدستور

علق عضو تكتل الجمهورية القوية النائب بيار بو عاصي على اقتراح تمديد 6 أشهر للحكومة لتقديم قطوعات الحسابات، قائلاً: “نحن ضد تلك المحاولات لخرق الدستور والقوانين والأنظمة، فهناك مهل دستورية وقانونية يجب الالتزام بها”.

وعن موقف حزب القوات اللبنانية من الموازنة، قال للـ otv: “في السنوات السابقة كان هناك تخطي للقوانين المتعلقة بالمهل لأن الظرف كان مختلفاً وكانت بهدف عدم انهيار مؤسسات الدولة. يجب الا ننسى اننا كنا وما زلنا خارجين من فراغ رئاسي وتمديد نيابي خطير، ولكن اليوم ما الذي يبرر عدم الالتزام بالدستور”.
وعن مداخلة رئيس الحكومة ضمن جلسة مناقشة مشروع موازنة العام 2019 يوم الثلاثاء، قال بو عاصي: “هذا جزء من العمل السياسي الديمقراطي، وليست المرة الأولى التي تكون هذه الحدية وفي اليوم الثاني تُصفى القلوب، وانا لا احمله أكثر ما يحمل”.

ورداً على سؤال لقناة “الجديد” عن مؤسسات وجمعيات الرعاية خلال انضمام ابو عاصي لتحركها في ساحة النجمة، قال: “انا اعرف الكثير عن صرختهم ليس لأنني وزير شؤون اجتماعية سابق بل لأنني اعرف فرح الحياة الموجود عند أولاد مؤسسات الرعاية، وهم بحاجة فقط الى الرعاية التدريبية والعلمية اللازمة لكي يستمروا بالحياة، وهذه الرعاية بحاجة لكلفة من الدولة او بشراكة مع مؤسسات الرعاية” وختم:  “الأهم بكثير من السياسة الاقتصادية تأمين سياسة اجتماعية، واناشد بضرورة تأمين الـ35 مليار الاضافية لموازنة “الشؤون” لكي تتمكن هذه المؤسسات الرعائية من الإستمرار”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى