الحجيري: نحتاج إلى موازنة أكثر انفتاحا وحيوية وطموحا

الحجيري: نحتاج إلى موازنة أكثر انفتاحا وحيوية وطموحا
الحجيري: نحتاج إلى موازنة أكثر انفتاحا وحيوية وطموحا

إشترك في خدمة واتساب

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب بكر الحجيري أن “هذه الموازنة ليست شعبوية ولذلك يجب تحمل المسؤولية بشكل مباشر”، وقال: “يجب على البرلمان ألا ينسى الدور الأساسي للقطاع المصرفي وأهمية القطاع المصرفي، وهذه أحقية ”، مشيرا إلى أنه “بقدر ما نعمل لنؤمن دخلا للخزينة بقدر ما نخفف من التجاذبات، لذلك اقترح أن تكون المداخلات أولية لمن لا يمثلون بالحكومة لفسح المجال للنقاش”.

وشدد، في كلمة له خلال الجلسة المسائية لمجلس النواب لمناقشة الموازنة، على “أننا بحاجة إلى موازنة أكثر انفتاحا وحيوية وطموحا تهدف لإيجاد فرص عمل للبناني”.

وأشار إلى أن “الجامعة اللبنانية هي العمود الفقري الثقافي لأبناء المجتمع اللبناني”، لافتا إلى أنه “لا بد من تعديل البرنامج التعليمي ليصبح أكثر حيوية ليصبح أكثر تطورا وتصبح الجامعة البنانية أكثر جذبا وتطورا”.

ولفت إلى أن “منطقة الهرمل الأشد فقرا وإهمالا، ومن خلال تطبيق بعض الأمور نستطيع خلق مراكز عمل لشباب المنطقة ويمكن أن نجعل بعلبك مركز جذب للشباب والاستثمار”.

وأضاف: “وعدنا بإنشاء مجلس انماء للمنطقة ولم يبصر النور، كما مرت سنة على الخطة الأمنية مترافقة مع إنماء متوازن وحتى الأن لم يطبق شيء”.

ورأى أن “العفو العام ينقلنا من منطقة مطلوبين إلى منطقة حيوية تدر الملايين من الدولارات على الدولة”، داعيا إلى “إقرار قانون زراعة القنب الهندي”.

وشدد، في الختام، على “ضرورة إقفال معابر التفقير والتهريب حفاظا على المزارع البقاعي”، مطالبا بـ”إعفاء ضريبي لمدة خمس سنوات عن بعض أصحاب المقالع والمرامل في عرسال أو تحديد مبلغ قطعي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبدالله: الموقف المؤيد أو المعارض للخطيب مسألة مشروعة
التالى لبنان أسير «مثلّث الفواجع» فكيف… ينجو؟