الخليل للاسن: بجهودك تم تنفيذ العديد من البرامج الوطنية

الخليل للاسن: بجهودك تم تنفيذ العديد من البرامج الوطنية
الخليل للاسن: بجهودك تم تنفيذ العديد من البرامج الوطنية

نوّه عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب بـ”دور سفيرة الاتحاد الأوروبي كريستينا لاسن في تعميق علاقات التعاون بين الاتحاد ولبنان ودعم المشاريع الإنمائية على أكثر من صعيد وقطاع في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها ”.

وثمّن، خلال غداء تكريمي للسفيرة لاسن أقامه لمناسبة انتهاء مهامها كسفيرة في لبنان، “النشاط المميز للسفيرة لاسن وحرصها المتواصل على التواصل والاتصال مع جميع الهيئات الحاكمة المسؤولة وذات الصلة، بدأ من رئيس الجمهورية ورئيس ورئيس مجلس الوزراء وتقديم المساعدة والمشورة والدعم الثابت خلال كل حدث هام مر به لبنان”.

وقال: “بجهودك سعادة السفيرة تم تنفيذ العديد من البرامج الوطنية والمحلية مدعومة بتمويل من الاتحاد الأوروبي والذي لا يزال بعضها مستمرا حتى يومنا هذا”.

وأشار إلى “الأثر الكبير الإيجابي لزيارة لاسن إلى منطقة حاصبيا وإلى مدينة حاصبيا، المدينة القابعة في أقصى جنوب شرق لبنان على بعد أمتار قبل المنطقة المحتلة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وحيث أتحدر وعائلتي منها منذ مئات السنين”.

ولفت إلى أن “973 شخصًا الذين حضروا مأدبة الغداء تكريمًا لك يمثلون علامة لا تمحى ومؤشرا على مدى احترامهم وتقديرهم الشديد لشخصك، ولا تزال أصداء زيارتك إلى بلدتهم تتردد بينهم”.

وأشاد بـ”دعم الاتحاد الأوروبي لبرنامج مؤسسةTEACH A CHILD ، الذي يساهم بتعليم 1300 طالب من المحتاجين من جميع أنحاء لبنان بغض النظر عن دينهم وانتمائاتهم”.

وقدم الخليل للاسن، في الختام، هدية تذكارية عبارة عن قطع من الأشغال اليدوية الجزينية.

بدورها، شكرت لاسن الخليل على “هذا اللقاء المفعم بالمحبة والود وقالت إنها ستبقى إلى جانب لبنان وقضاياه”.

وأضافت: “إن زيارتي إلى الجنوب، وإلى حاصبيا بالتحديد تركت أثرا كبيرا بداخلي ولن أنسى هذة الطيبة والقيم الوطنية والأخلاقية لأبناء المنطقة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى