شهيب يهنّئ أساتذة “اللبنانية”: إنجازات تحققت في الموازنة

شهيب يهنّئ أساتذة “اللبنانية”: إنجازات تحققت في الموازنة
شهيب يهنّئ أساتذة “اللبنانية”: إنجازات تحققت في الموازنة

هنأ وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أساتذة الجامعة اللبنانية على ما وصفها بـ”الإنجازات التي تحققت مع إقرار الموازنة والتي كانت من ضمن المطالب الأساسية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة، والتي يأتي في مقدمتها استثناء أساتذة الجامعة من أحكام المادة 93 من قانون الموازنة والتي تنص على التخفيض التدريجي للمنح المدرسية والجامعية، وأيضا استثناء الجامعة اللبنانية من المادة المتعلقة بوقف التفرغ والتوظيف”.

ووعد شهي، في بيان صدر عن كتبه الإعلامي، بـ”متابعة موضوع رفع أسماء الأساتذة مستوفي الشروط لدخول الملاك، وموضوع ملف التفرغ في أسرع وقت ممكن مع رئيس الجامعة اللبنانية البروفيسور فؤاد أيوب”.

ورأى أن “ما تحقق هو ثمرة التعاون البنّاء مع رابطة الأساتذة المتفرغين وبدعم واحتضان من دولة الرئيس والرئيس وأيضًا بدعم ومتابعة مع وزير المالية علي حسن خليل ورئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري، وفي طبيعة الحال بدعم النواب الزملاء”.

وأكد شهيب أن “التعاون مع الرابطة وكل الخيرين سيبقى مستمرا لتعزيز حماية الجامعة اللبنانية وتعزيز دورها وواقعها، بالإضافة إلى بذل كل جهد لتحقيق كافة مطالب الأساتذة المحقة، وذلك على قاعدة أن ما تحقق هو خطوة إيجابية أولى وستستمر ضمن مسار تعزيز الجامعة اللبنانية وحفظ مصالح أساتذتها ومستقبلهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى