ملف اللاجئين ووفد من نقابة تأجير السيارات في الداخلية

ملف اللاجئين ووفد من نقابة تأجير السيارات في الداخلية
ملف اللاجئين ووفد من نقابة تأجير السيارات في الداخلية

استقبلت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن وفدا من نقابة تأجير السيارات برئاسة محمد دقدوق، وتم عرض لواقع قطاع تأجير السيارات في ظل الموسم السياحي القائم، وتم تناول ملفات عدة لها علاقة بقطاع تأجير السيارات والتي تتعلق بمحاضر مخالفات السير التي يدفعها مكتب التأجير.

وطالب الوفد بضرورة ان تكون على عاتق مستأجر السيارة، بحيث ان هذه المسألة تحتاج الى تعديل في قانون السير، وهو ما وعدت به الحسن.

وقال دقدوق بعد اللقاء: : “تداولنا في الاجراءات المتخذة في مطار ، وطالبنا بضرورة تسهيلها اكثر على السياح الاتين الى ضمن التدابير الامنية المتخذة، وأكدنا اهمية قطاع تأجير السيارات على الحركة السياحية العامة وتأثيرها على البلد على نحو ايجابي، وعرضنا لها نسب حركة تأجير السيارات التي فاقت 90 في المئة ويعود ذلك الى الاسعار المدروسة لاننا نتوقع حركة نمو تفوق 15 في المئة هذه السنة”.

وأضاف: “عرضنا مشكلة عمليات تأجير السيارات بطريقة غير قانونية والتي تحمل لوحات بيضاء. ووعدت الوزيرة بمعالجة الموضوع عبر البلديات والمخافر لملاحقة المخالفين، وقد ابدينا شكرنا لمعاليها على التفهم الكامل والموضوعية التي تطرح فيها الامور بمقاربة ممتازة جدا”.

كما تابعت الحسن مع وفد من ممثلية المفوضية العليا لشؤون برئاسة ميراي جيرار ملف اللاجئين، وتم البحث في عمل المفوضية في لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى