تراكم النفايات على طرق بلدات عكار الشمالي

تراكم النفايات على طرق بلدات عكار الشمالي
تراكم النفايات على طرق بلدات عكار الشمالي

تراكمت في الآونة الاخيرة اكوام النفايات على عدد من الطرقات الرئيسية والداخلية في بلدات ضمن النطاق الجغرافي لاتحاد بلديات الشمالي.

وأبدى مختار بلدة عندقت جوزف عماد استياءه من هذا الواقع، وقال: “بعدما عمد اتحاد بلديات عكار الشمالي الى فسخ عقد نقل النفايات الذي كان قد وقعه مع “شركة الامانة العربية” متعهدة نقل النفايات من بلدات الاتحاد قبل اسبوعين تقريبا، بدأ مشهد النفايات المقزز يطغى على العديد من الطرقات العامة في بلدة عندقت وفي بلدات عدة مجاورة، الامر الذي اثار استياء الاهالي وانزعاجهم من هذه الخطوة الناقصة بحيث كانت “شركة الامانة العربية” تجمع النفايات 3 ايام في الاسبوع، اما اليوم فان عملية نقل النفايات تتم مرة واحدة كل 4 ايام، الامر الذي رتب تداعيات بيئية وصحية كبيرة مع انتشار الحشرات وتكاثرها، اضافة الى الروائح الكريهة”.

ولفت الى أنه أجرى اتصالا برئيس بلدية عندقت عمر مسعود “الذي أحالنا على رئيس الاتحاد عبده مخول عبده وكان رده: “ليس لدى الاتحاد الا آلية واحدة لجمع النفايات ونقلها من 7 بلدات”. وعند سؤالنا له: لماذا لم يتم توفير البديل الناجع قبل قرار فسخ العقد مع الشركة المتعهدة كان الجواب: “عليكم ان تنتظروا الى حين تمكن الاتحاد من توفير آلية ثانية لنقل النفايات”، من دون تحديد موعد محدد لهذا الامر.

واذ ابدى أسفه “لهذه الخطوة الارتجالية التي انعكست سلبا على بيئة المنطقة وصحة الاهالي”، طالب الاتحاد بـ”العمل سريعا على حل هذه المعضلة قبل تفاقمها وخصوصا في عز مواسم الحر الشديد، ولا سيما ان صرخة الناس بدأت تتصاعد”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى