شهيب اجتمع بلجنة اختيار مديري الرسمية: لن أقبل بأي تدخل سياسي

شهيب اجتمع بلجنة اختيار مديري الرسمية: لن أقبل بأي تدخل سياسي
شهيب اجتمع بلجنة اختيار مديري الرسمية: لن أقبل بأي تدخل سياسي

عقد وزير التربية أكرم شهيب اجتماعا مع “لجنة اختيار مديري الثانويات والمدارس الرسمية”، قبل انطلاق عملها في إجراء المقابلات ودرس الملفات الشخصية والمشاريع التي أعدها الأساتذة المرشحون لإدارة المدارس.

وقال شهيب: “احببت ان احضر جانبا من الجلسة الاولى لاختيار مديري الثانويات والمدراس الرسمية، واطلعت على مهنية اعضائها وتجردهم واعتمادهم المعايير التربوية دون سواها لاختيار الاكفأ من بين المرشحين. وقد وعدتهم بأنني سألتزم بتكليف المرشح الذي يحصل على المرتبة الأولى في اختبار اللجنة، على الرغم من أن القانون يترك لي حرية الاختيار من بين الثلاثة الأوائل، وذلك تعزيزا للمدرسة الرسمية ودورها الرائد، انطلاقا من إقتناعي بأن المدرسة الناجحة هي مدير ناجح بالدرجة الاولى”.

وطالب شهيب جميع النواب والوزراء والمسؤولين بعدم التدخل والضغط في موضوع اختيار المديرين، وأن يتركوا هذا الامر لذوي الاختصاص، ملتزما أمامهم وأمام الجميع عدم التدخل وعدم الخضوع للضغوطات مهما كان حجمها حفاظا على الهدف الأساسي الذي علينا أن نعمل من اجله، ألا وهو تعزيز المدرسة الرسمية وتطوير اوضاعها ورفع مستواها.

وأضاف شهيب: “كما وعدت اللجنة، فإنني سأتابع موضوع إجراء دورة لتأهيل المديرين في كلية التربية مع رئيس الجامعة اللبنانية، وإصدار مشروع مرسوم تقويم آداء المديرين في أقرب وقت ممكن إلى مجلس الوزراء”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى