قاسم التقى وفدا فلسطينيا: لتجميد إجراءات “العمل”

قاسم التقى وفدا فلسطينيا: لتجميد إجراءات “العمل”
قاسم التقى وفدا فلسطينيا: لتجميد إجراءات “العمل”

عرض نائب الأمين العام لـ”” الشيخ نعيم قاسم قيادة مع وفد فصائل قوى التحالف الفلسطينية في “قرار وزير العمل كميل أبو سليمان بشأن تنظيم العمالة الأجنبية”، في حضور مسؤول العلاقات الفلسطينية في “حزب الله” حسن حب الله ومعاونة عطاالله حمود. كما جرى البحث في آخر التطورات المحلية والإقليمية.

وأكد قاسم أنه “من الضروري معالجة مشكلة العمل للأخوة الفلسطينيين بروحية الخصوصية والبحث عن حل وذلك من خلال ثلاثة أمور: تجميد الإجراءات التي اتخذتها وزارة العمل والتي سببت المشكلة الأخيرة والعودة إلى ما قبلها بأتنظار القراررات التي سيتخذها مجلس الوزراء، الدعوة إلى اجتماع لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لمناقشة القضايا المطروحة وتقديم التوصيات العملية إلى الحكومة وإعطاء مجلس الوزراء الأولوية والاهتمام للإجابة عن المطالب الفلسطينية المطروحة”.

وقال: “ما يجري من تحركات هو في إطار القضايا المطالبية للاجئين الفلسطينين بعيدا عن التسييس في مرحلتي الحوار واتخاذ القرارات”.

من جهته، أكد أبو حسن غازي المتحدث باسم قوى التحالف، بحسب بيان للعلاقات الإعلامية في الحزب، أن “هذه الإجراءات لا تنسجم مع الموقف اللبناني الرسمي الداعم لحقوق الشعب الفالسطيني والرافض لما سمي بصفقة القرن، ولا ينسجم أيضا مع وحدة الشعب الفلسطيني الراقض لمؤامرة التوطين وإيمانه بحق العودة”.

وأثنى على “دور حزب الله ووقوفقه إلى جانب القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى