شؤون عمالية بين أبو سليمان وجبهة التحرر العمالي

شؤون عمالية بين أبو سليمان وجبهة التحرر العمالي
شؤون عمالية بين أبو سليمان وجبهة التحرر العمالي

بحث وزير العمل كميل ابو سليمان مع وفد من “جبهة التحرر العمالي” برئاسة امينها العام أسامة الزهيري خطة تنظيم اليد العملة الاجنبية وانعكاساتها الايجابية على صعيد تطبيق قانون العمل وخلق فرص عمل للبنانيين.

كما جرى عرض للواقع النقابي في .

وأكد الوفد دعم مواقف وخطوات الوزير ابو سليمان في ما يتعلق بتنظيم اليد العاملة الاجنبية. وأشاد بحرصه على حقوق الفلسطينيين وتفهمه لواقعهم.

كذلك أعرب الوفد عن تأييده لنظرة وزير العمل لتصحيح وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي واعادة تشكيل مجلس ادارة جديدة وكذلك مقاربته لواقع المؤسسة الوطنية للاستخدام.

كما التقى ابو سليمان مجلس نقابة الممرضات والممرضين في لبنان برئاسة النقيبة د. ميرنا أبي عبدالله ضومط، اطلعوه على واقع القطاع والمسار التنظيمي والقانوني له وعلى المنافسة الاجنبية للممرضات والممرضين اللبنانيين. واشتكوا من ساعات العمل الطويلة في هذا القطاع والرواتب المنخفضة.

كذلك اجتمع وزير العمل مع وفد من لجنة مياومي “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي” يرافقهم نقيب المستخدمين في “الضمان” حسن حوماني حيث اطلعوه على المشاكل التي يواجهونها في وضعيتهم الوظيفية كمياومين. وقد اعرب ابو سليمان عن تفهمه لاحقية مطالبهم ووقوفه الى جنبهم، واعدا بالعمل مع المعنيين لايجاد الحلول المناسبة لوضعهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى