نقابات عمال ومستخدمي لبنان الشمالي: دعم مطلق لأبو سليمان

نقابات عمال ومستخدمي لبنان الشمالي: دعم مطلق لأبو سليمان
نقابات عمال ومستخدمي لبنان الشمالي: دعم مطلق لأبو سليمان

بحث وزير العمل كميل أبو سليمان مع وفد من اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الشمالي، برئاسة شعبان بدرا وشادي السيد، الخطة التي أطلقها لدعم اليد العاملة اللبنانية وتنظيم اليد العاملة غير اللبنانية. كما أثار الوفد، خلال لقائه أبو سليمان في الوزارة، قضية المتعاقدين في مركز ضمان الذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ مطلع العام 2018.

وأعرب بدرا، بعد اللقاء، عن “التأييد المطلق للوزير أبو سليمان في خطته التي تهدف إلى تشجيع اليد العاملة اللبنانية، خصوصًا أنهم يعانون من المنافسة غير المشروعة لليد العاملة غير اللبنانية”. وأضاف: “نحن مع الوزير في كل خطوة يقدم عليها لحماية اليد العاملة اللبنانية، فالواقع الاقتصادي صعب والمنافسة غير المشروعة لأبنائنا تشكّل مشروع تهجير لهم من وطنهم”.

من جهته، شكر أبو سليمان الاتحاد على دعمه وأكد العمل لحل مشكلة المتعاقدين في مركز ضمان طرابلس.

ثم استقبل وزير العمل عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب أنطوان حبشي برفقة منسق البقاع الشرقي في “القوات اللبنانية” جورج مطر ورئيس بلدية القاع بشير مطر، وجرى عرض لواقع منطقة – الهرمل وحاجاتها والدور الذي تستطيع أن تساهم فيه وزارة العمل لتنمية المنطقة.

ومن زوار وزارة العمل، المدير التنفيذي لمنظمة “ألف” جورج غالي الذي أطلع الوزير على نشاط المنظمة وتركّز البحث على الورشة التي اطلقها أبو سليمان منذ تسلمه مهامه لإعادة النظر بنظام الكفالة المعمول به في لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق التحضيرات للانتخابات البلدية الفرعية في جب جنين
التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”