الحاج حسن: نتوق لبناء دولة عصرية حديثة

الحاج حسن: نتوق لبناء دولة عصرية حديثة
الحاج حسن: نتوق لبناء دولة عصرية حديثة

أقام قطاع في “” احتفالا لمناسبة عيد الغدير في مسجد رأس الإمام الحسين في بعلبك، برعاية رئيس “تكتل بعلبك الهرمل” النائب حسين الحاج حسن، وحضور رئيس اتحاد بلديات بعلبك حمد حسن ورؤساء بلديات قرى الاتحاد، رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، المدير الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد، مسؤول قطاع بعلبك يوسف يحفوفي وفاعليات.

وقال  الحاج حسن:”إن نظرة حزب الله إلى الدولة هي نظرة تستمد من من كتاب الإمام علي إلى مالك الأشتر، ولذلك عندما نصر على بناء دولة عصرية حديثة نتوق أن يسود فيها العدل والمساواة بين المواطنين والمناطق والقطاعات الاقتصادية، إنما نستند إلى الإمام علي بن أبي طالب الذي اشتهر على مستوى العالم بالعدالة. إصرارنا على بناء هذه الدولة، رغم كل ما نواجهه من عقبات، سواء على الصعيد الاقتصادي بأن تهمل الدولة القطاعات الزراعية والصناعية، وأن تغيب عنها الرؤية الاقتصادية، أو أن تهمش مناطق الأطراف”.

وأشار إلى أن “على جدول أعمال اللجان النيابية المشتركة اليوم الأربعاء، وضع دولة رئيس مجلس النواب اقتراح قانون إنشاء مجلس إنماء بعلبك الهرمل وإنشاء مجلس إنماء عكار، اللذين تأخرا سنوات بفعل هذا النظام السياسي، إضافة إلى أمور عديدة”.

وأضاف: “سنبقى بالعزيمة نفسها التي كانت للمقاومين، لا خيارات إلا الاستمرار في النضال الديمقراطي والمطالبة بكل الوسائل المشروعة بالدستور لتحقيق العدالة بين المناطق وبين المواطنين وبين القطاعات الاقتصادية، ولاجتثاث الفساد من هذا البلد، ولتوفير موارد الدولة خصوصا وإننا نعيش في فترة اقتصادية ومادية صعبة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”