أخبار عاجلة

كيف علق لبنان الرسمي على سقوط الطائرتين الإسرائيليتين؟

كيف علق لبنان الرسمي على سقوط الطائرتين الإسرائيليتين؟
كيف علق لبنان الرسمي على سقوط الطائرتين الإسرائيليتين؟

بعدما استيقظ اللبنانيون على خبر سقوط طائرتي استطلاع إسرائيليتين في الضاحية الجنوبية، ادان الرسمي ما جرى.

ودان رئيس الجمهورية العماد عبر حسابه على “” الاعتداء الاسرائيلي على الضاحية الجنوبية، معتبراً أنه “عدوان سافر على سيادة لبنان وسلامة اراضيه وفصل من فصول الانتهاكات المستمرة لقرار مجلس الامن 1701 ودليل اضافي على نوايا العدوانية واستهدافها للاستقرار والسلام في لبنان والمنطقة”.

من جهته، وصف رئيس الحكومة طائرتي استطلاع اسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية لبيروت، بانه اعتداء مكشوف على السيادة اللبنانية وخرق صريح للقرار 1701 . وقال تعليقاً على الاعتداء انه سيبقى على تشاور مع رئيسي الجمهورية ورئيس مجلس النواب لتحديد الخطوات المقبلة، ولاسيما ان العدوان الجديد الذي ترافق مع تحليق كثيف لطيران العدو فوق والضواحي ، يشكل تهديداً للاستقرار الاقليمي ومحاولة لدفع االاوضاع نحو مزيد من التوتر .  ان المجتمع الدولي واصدقاء لبنان في العالم امام مسؤولية حماية القرار 1701 من مخاطر الخروقات الاسرائيلية وتداعياتها ، والحكومة اللبنانية ستتحمل مسؤولياتها الكاملة في هذا الشأن بما يضمن عدم الانجرار لاي مخططات معادية تهدد الامن والاستقرار والسيادة الوطنية” .

كما دانت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن عبر حسابها على “تويتر” بشدة “سقوط الطائرتين الاسرائيليتين فوق الضاحية الجنوبية، والاعتداء المكشوف على السيادة اللبنانية بما يمثله من خرق فاضح للقرار 1701، ما يدفعنا الى الالتفاف حول الدولة ومؤسساتها الشرعية وأجهزتها الامنية لحفظ الامن والاستقرار عبر قرارات سياسية موحدة لمصلحة لبنان واللبنانيين”.

وكان قد اكد مفوض الحكومة لدى القاضي بيتر جرمانوس من موقع سقوط الطائرتين في الضاحية الجنوبية: “هذه الحادثة تختلف التحقيقات فيها عن الجرائم التي تقع عادة على الارض والجيش هو من يقوم بهذه المهمة. لا علاقة لي بالموقف اللبناني، لكننا لم نلاحظ ابدا ان العدو الاسرائيلي توقف عن العمل من الداخل اللبناني وهذه حلقة من الاعمال التي يقوم بها عادة”. وعما اذا كانوا سيكشفون على الطائرة الاولى التي وضع يده عليها، قال: “نحن الدولة ونحن من سيكشف على كل شيء”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عائلة سمير كساب تطلق نداءً جديدًا: نريد أي معلومة عن مكانه
التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان