أخبار عاجلة
عون: هناك من يمنع النازحين من العودة -
ريفي: استهداف سهى بشارة مخجل -
مواد طبيعية تحل محل مزيلات العرق.. تعرفي اليها -
إضراب لمحطات المحروقات في الشوف -
جنبلاط: الحقيقة وفقط الحقيقة -

عبدالله: نرفض وجود مطمر للنفايات في الجية

عبدالله: نرفض وجود مطمر للنفايات في الجية
عبدالله: نرفض وجود مطمر للنفايات في الجية

أكد النائب بلال عبدالله أن “هناك إجماع سياسي وبلدي وشعبي في إقليم الخروب برفض مطمر النفايات في الجية، وجميعنا مسؤولون ومعنيون بالمساهمة والتفتيش عن حلول، ولكن حتى الساعة لا يوجد أي حل جاهز ولا اية فكرة منجزة. ”

وتوجه عبدالله لأهالي الاقليم قائلاً: “هذه المنطقة منطقتنا وكل القوى السياسية والاحزاب والبلديات فيها حريصون عليها والجميع بصدد معالجة المشاكل البيئية وأزمة النفايات في الإقليم”.

وجاء كلامه خلال لقاء نظمه الحزب “التقدمي الاشتراكي” في إقليم الخروب، في دير مار شربل في الجية، لمعالجة مشكلة وأزمة النفايات في الشوف، بحضور النواب: جورج عدوان، مروان حمادة، فريد البستاني وماريو عون.

وأضاف: “ان الحزب التقدمي الاشتراكي وبالتشاور مع اللقاء الديموقراطي والرفاق في وكالة الداخلية وفرع الجية، لدينا إصرار على أن يكون ملف النفايات فوق الإعتبارات السياسية، لأن البعض اتخذ من هذا الملف نافذة للتهجم على والحزب التقدمي الاشتراكي، لذا نقول ان هذا الموضوع هو موضوع وطني، ونحن مصرون على أن يشارك به الجميع، بدءا من البلديات، وخصوصا تلك المعنية بشكل مباشر، ورؤساء اتحادات البلديات والقوى السياسية والأحزاب، وقد وجهنا الدعوة للجميع لمناقشة هذا الملف بموضوعية وبطريقة علمية، وبحرص عميق على الإقليم وأهلنا في الاقليم، آخذين في الإعتبار ايضا إمكانات الدولة والخطة المركزية التي يتم وضعها في مجلس النواب والتي تشكل خارطة طريق لحل الأزمة”.

وتابع: “نحن في اللقاء الديموقراطي وبشكل رسمي اعلنا موقفنا ومصرون عليه، بالتوافق مع البلديات والأحزاب، وهو ( لا مطمر للنفايات في الجية)، وخلال لقاء مع وزير البيئة ابلغناه رسميا بهذا القرار، لأنه يكفي هذه المنطقة ما فيها، وعلينا أن نخفف الأضرار، فضلا عن لقائنا مع وزيرة الطاقة، حيث تمحور الحديث حول القرار بإقفال معمل الجية الحراري والعمل على تفكيكه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحواط: لمعالجة جذرية للهدر والتوظيف العشوائي
التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”