أخبار عاجلة
مانشستر سيتي يمطر شباك واتفورد بـ 8 أهداف -

بو عاصي: الرد على اعتداء الضاحية من صلاحية الدولة حصراً

بو عاصي: الرد على اعتداء الضاحية من صلاحية الدولة حصراً
بو عاصي: الرد على اعتداء الضاحية من صلاحية الدولة حصراً

أكد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي انه بغض النظر إن سَقطت طائرة الاستطلاع الإسرائيلية أو أُسقطت في الضاحية الجنوبية فهذا اعتداء على سيادة وهو مدان بكافة المقاييس من قبل “القوات اللبنانية”.

وقال عبر برنامج “ اليوم” من الـmtv: “لا يوجد منطقة لحزب الله وأخرى لـ”القوات” او “التيار”، كل المناطق هي للبنان. وانا نائب عن الضاحية الجنوبية التابعة لدائرة بعبدا وهي منطقة لبنانية اعرفها جيداً وحريص عليها. اليوم دخل اللبناني والقوى الامنية الى الموقع ولو متأخرين وبدأوا بالتحقيق. نحن نعرف ان كل دقيقة تأخير عند وقوع الحادث لها اهميتها، ولكن نتمى اليوم ان تسير السلطات اللبنانية بالتحقيق الى نهاياته كي يكون الشعب اللبناني على بيّنة بما حصل”.

وأضاف: “اما بالنسبة لردات الفعل، فرد الفعل الدبلوماسي حصل عبر التحرك الذي قام به وزير الخارجية ورد الفعل السياسي حق لجميع الاطراف عبر اطلاق المواقف. اما رد الفعل الأمني او العسكري فمن صلاحية الدولة اللبنانية حصرا لانها تمثل كافة اطراف الدولة اللبنانية. الحكومة اللبنانية الوحيدة القادرة على خلق تماسك داخلي والمخولة اتخاذ خيار الردّ العسكري على الاعتداء. اما الامين العام لـ”” السيد فمن حقه ان يرد عبر اطلاق الموقف الذي يريده. موقف رئيس الحكومة يعبر عن موقعه، ولا يستطيع أي مكون في البلد أن يأخذ أي موقف أو قرار ولا يتوقع أن تنعكس نتائجه على كل المكونات في البلد”.

ورداً على سؤال عن قول رئيس الجمهورية ان الاستراتيجية الدفاعية تغيرت، سأل: هل كان في الاساس هناك استراتيجية دفاعية كي نقول انها تغيرت؟! كان هناك نقاش غير جدي في العام 2006 وفوقية في التعاطي مما دفعنا للانساحب كقوات لبنانية يومها من طاولة الحوار”.

واكد عضو “الجمهورية القوية” ان “القوات” لن تنسحب من الحكومة، مضيفاً: “كل حزب سياسي يأتي من خلفية معنية ويحافظ عليها ووجودنا في الحكومة ليس لقلب المقاييس ولكن لإعطاء الناس اثباتاً ان البلد يمكن ان يحكم بأسلوب مختلف وطريقة أدائنا في الحكومة خير برهان. كما ان من حق الناس الذين منحونا ثقتهم فحصلنا على 15 نائباً ان نمثلهم في السلطة التنفيذية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”