ابو فاعور: تحول جذري في النمط الاقتصادي اللبناني

ابو فاعور: تحول جذري في النمط الاقتصادي اللبناني
ابو فاعور: تحول جذري في النمط الاقتصادي اللبناني

أجرى وزير الصناعة وائل أبو فاعور محادثات صناعية رسمية مع نظيره البيلاروسي بافيل يوتوبين في وزارة الصناعة. وتلقى دعوة لزيارة مينسك مع وفد من رجال الأعمال لاستكشاف فرص التعاون وتوطيد التبادل.

وأثار ابو فاعور موضوع الخلل في حجم التبادل التجاري، مؤكدا “ضرورة البناء على الاتفاقات الموقعة وتفعيلها، وتبادل الوفود وعقد الشراكات بين رجال أعمال البلدين”.

من جهته، اوضح بوتوبين أنه يتطلع الى “ترسيخ التعاون الذي يبدأ بتبادل الزيارات، ومن ثم تأسيس قاعدة تسهل التبادل التجاري مثل المصارف والتحويلات المالية، ثم التفتيش عن الشركاء الاستراتيجيين لعقد الشراكات واقامة المشاريع الاستثمارية المتبادلة او المشتركة”.

وبعد اللقاء، قال ابو فاعور ان “الحماية جيدة وقطعنا شوطا كبيرا لها مع صدور مرسوم الحماية وتوقيعه من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزيري المالية والاقتصاد والتجارة، وهذا تحول جذري في النمط الاقتصادي التاريخي، بان تحظى الصناعة اللبنانية بهذه الحماية من الاغراق الخارجي الذي يجري”، مشيرًا الى ان “الجزء الآخر المكمل من الصورة لمعالجة الخلل في ميزان التجاري هو في رفع قيمة الصادرات الى الخارج”.

وأضاف: “نحن اليوم أمام فرصة جدية أولا باستيراد ما لا ينافس الصناعة اللبنانية بأسعار منافسة، وفي المقابل التصدير من لبنان الى بيلاروسيا والدول المحيطة بها. اليوم، تزداد مساهمة الصناعة في الناتج الوطني، وفي التنمية الاجتماعية بمقدار ما تتأمن الحماية لها وأيضا بجلبها النقد النادر الى البلد وبالمساعدة على التصدير”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى