عون: لاعتماد مقاربة مختلفة للاسعار السياحية

عون: لاعتماد مقاربة مختلفة للاسعار السياحية
عون: لاعتماد مقاربة مختلفة للاسعار السياحية

بحث رئيس الجمهورية العماد في قصر بعبدا مع وزير السياحة اواديس كيدنيان، يرافقه وفد من نقابة المؤسسات السياحية البحرية برئاسة النقيب جان بيروتي، في اوضاع هذه المؤسسات وما حققه على صعيد الحركة السياحية في خلال موسم الصيف.

وقال كيدانيان ان الوفد “وضع الرئيس في اجواء موسم الصيف الذي بلغ خاتمته مع نهاية شهر آب. ونحن لا نتكلم هنا على السنة السياحية التي بقي منها 4 اشهر”.

وقال: “لقد اطلعنا فخامته على الارقام التي تسجلت في الاشهر الثمانية من العام، وهي مشجعة جدا وقريبة كثيرا من تلك التي تحققت في العام 2010. ويأتي السياح الاوروبيون في طليعة الوافدين الى لبنان يليهم السياح العرب والخليجيون الذين بلغ عددهم ارقاما مقبولة، ولكن لم تبلغ تلك التي نطمح اليها، لكوننا نتوقع اكثر من ذلك بكثير. لكن في الحصيلة العامة، اذا اردنا المقارنة مع ارقام العام 2010، نرى اننا بتراجع فقط بنسبة 3,3 في المئة، ونحن نتكلم هنا تقريبا على زهاء 40 الف سائح خلال فترة 8 اشهر. وهذا يعتبر بمثابة رقم ممتاز وانجاز، في وقت حصل لدينا اكثر من خلل امني خلال هذه الفترة التي يبلغ فيها الموسم السياحي ذروته”.

وأضاف: “لقد اعطى فخامة الرئيس توجيهاته للاستمرار في العمل على السوق الاوروبية والاسواق الجديدة، واعطى توجيهاته الى اصحاب الفنادق ومؤسسات الاقامة لتكون لديهم مقاربة مختلفة من ناحية الاسعار بحيث تكون تنافسية اكثر، لنتمكن من القيام بجهد اكبر لتسويق لبنان في الخارج كبلد ممتاز مع اسعار تنافسية، لكون المنطقة بأسرها تسعى اليوم الى اجتذاب السياح”.

وفي قصر بعبدا، مدير مدرسة سيدة الجمهور الأب شربل باتور مع وفد من الآباء اليسوعيين الذين عرضوا مع رئيس الجمهورية الواقع التربوي الراهن. وشكروه على مواساتهم بوفاة الأب جان دالميه الذي منحه الرئيس عون وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور “تقديرا لعطاءاته التربوية والاجتماعية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى