كهرباء قاديشا: التيار يعود تدريجاً الى الميناء

كهرباء قاديشا: التيار يعود تدريجاً الى الميناء
كهرباء قاديشا: التيار يعود تدريجاً الى الميناء

أعلنت مؤسسة كهرباء الشمالي – قاديشا في بيان، عن انه “عطفا على بيانها الصادر بتاريخ 6/9/2019، توضح شركة كهرباء لبنان الشمالي – القاديشا أنه، عند نحو الساعة السابعة من مساء الثلاثاء الواقع فيه 3/9/2019، انفجر محول قديم العهد في محطة الميناء الرئيسية، ما أدى إلى اندلاع حريق في المحطة أتى على جميع الخلايا والقواطع والتجهيزات دون باقي المحولات، وبالتالي انقطع عن مدينة الميناء بكاملها. وفتح تحقيق من قبل المديرية العامة لمعرفة أسباب هذا الحادث بالتفصيل.

وعلى الفور، باشرت الفرق الفنية في الشركة العمل على معالجة الوضع، حيث استطاعت بعد ظهر يوم الخميس الواقع فيه 5/9/2019 تأمين التيار الكهربائي لـ20% من المناطق المتضررة وهي: شارع عزمي، طريق الـ 200 وشارع قندور أي مدينة الميناء الخارجية.

وتواصل الفرق الفنية بذل كل الجهود الممكنة للتوصل الى حل موقت وتأمين التيار الكهربائي ابتداء من بعد ظهر يوم غد الأحد الواقع فيه 8/9/2019 لباقي المناطق أي الميناء الخارجية (منطقة البوابة، شارع بور سعيد، المساكن الشعبية، الكورنيش البحري..)، ريثما يتم الانتهاء من ترميم المحطة وتأمين البضاعة اللازمة لاستبدال جميع التجهيزات المتضررة بأخرى جديدة، حيث ستتم الاستعانة ببعض التجهيزات الموجودة في مخازن مؤسسة كهرباء لبنان بعد التأكد من ملاءمتها مع تلك المحترقة، وبالتالي إعادة الوضع الى ما كان عليه قبل الحريق في أسرع وقت ممكن.

وختم البيان “ان شركة كهرباء لبنان الشمالي – القاديشا، إذا تأسف لهذا الحادث، تعلم المواطنين الكرام لا سيما أبناء مدينة الميناء بأي مستجدات في هذا الشأن”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى