المجلس الوطني لثورة الأرز: للمحافظة على السيادة الوطنية

المجلس الوطني لثورة الأرز: للمحافظة على السيادة الوطنية
المجلس الوطني لثورة الأرز: للمحافظة على السيادة الوطنية

شجب المجلس الوطني لثورة الأرز “كل أنواع الرسائل التي وجهت عبر الجمهورية الإسلامية الإيرانية ودولة العدو إلى الداخل اللبناني عبر إرسال طائرات مسيرة إلى مناطق لبنانية تستهدف مواقع حزبية”، مشددين على “رفضهم أن تكون الأرض اللبنانية ساحة لتبادل الرسائل بين أنظمة إقليمية – دولية، تتصارع في ما بينها وهذا الأمر يستدعي تدخل ”.

وطالب، في اجتماعه الأسبوعي في مقره العام، “الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي المحافظة على السيادة الوطنية ورفض التدخلات الخارجية وضبط الداخل اللبناني”، معتبرين أن “ما تقوم به كل من وسوريا وإسرائيل يتنافى مع أحكام القانون الدولي ومبادىء حسن الجوار”.

وناقش وقائع زيارة المبعوث الفرنسي المكلف متابعة مقررات مؤتمر “سيدر”، رافضين “فرض مزيد من الضرائب في حين تتحاشى السلطة القائمة خلافا لكل الأنظمة الديموقراطية سد مزاريب هدر المال العام وإستعادة المال المنهوب إلى خزينة الدولة”، مستنكرين “الأسلوب الذي يتم بموجبه التعامل مع ملء الشواغر في الإدارات الرسمية وكأنها مطوبة لفريق معين وهي حكر عليه فقط”.

ووجه كتابًا إلى الصرح البطريركي فندوا فيه مراكز الشغور في الدولة، داعين كل القوى الحية إلى “رفع يقظتها في مواجهة تلك المخاطر التي لا تزال تتربص بالمسيحيين جراء تمسك هؤلاء بأحلام السيطرة على مفاصل الدولة خدمة لمصالحهم الخاصة ولمصلحة الغريب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى