بو عاصي: يتم التفريط بسيادة الدولة وتقاسمها مع دويلة

بو عاصي: يتم التفريط بسيادة الدولة وتقاسمها مع دويلة
بو عاصي: يتم التفريط بسيادة الدولة وتقاسمها مع دويلة

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب بيار بو عاصي على “أننا نريد دولة يكون المواطنون فيها سواسية امام القانون وخالية من المحسوبيات والولاءات والاستزلام لذا علينا القيام بالكثير من العمل على هذا المستوى”، مضيفا: “الديمقراطية منظومة اخلاق لا اكثرية عددية، فالمحسوبيات والتفلت والفساد امور  بعيدة عن مفهوم الديمقراطية والوسيلة التي توصل للحكم ليست هي التي تحدد  معيار النجاح او الفشل بل المواطن من يقرر ذلك.”

كلامه جاء خلال تمثيله رئيس حزب “القوات اللبنانية” في قداس في كنيسة مار يوسف العدوسية لمناسبة نقل رفاة الشهيد نعمان كرم من بلدة روم في جزين الى مسقط راسه في العدوسية، بدعوة من منطقة الزهراني في “القوات اللبنانية” ومنطقة جزين وبالتعاون مع جهاز الشهداء والاسرى والمصابين وعائلة الشهيد نعمان كرم.

وذكّر بو عاصي بأن “نعمان رغب بالدخول الى اجهزة الدولة ولكنه رأى ان الدولة لا تتمتع بقرار حماية ارضها وشعبها لذا قرر الانخراط بالمسلك الذي يحمي تاريخه وهويته وأرضه وعائلته ووطنه”، معتبرا أن “الدولة تخلفت عن القيام بواجباتها واتخاذ القرار السياسي بفرض السلم والامان للمواطنين فتحمل ورفاقه المسؤولية وقام بواجباته حتى دفع حياته ثمن تقاعس الدولة”.

بو عاصي قدّم اعتذارًا “من الشهيد الذي استشهد ليكون سيدا وحرا ومستقلا”، وأضاف: “ولكن للاسف يتم اليوم التفريط بسيادة الدولة لأنها تتعايش وتتقاسم السلطة مع الدويلة التي لديها مشاريع خارجية لا يشبه حلم شهدائنا بأي شيء”.

وتابع: “نريد دولة تدار بالشراكة بين كل الشعب اللبناني. نعمان استشهدت لأنك كنت تواجه سلاحا غريبا هاجم منطقتك، وحاربت على جبهات متعددة، واليوم تغير السلاح ولكن التفلت نفسه بالتالي المهمة لم تنجز بعد. انت قمت بواجبك ونحن مستمرون بالقيام بواجبنا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى