الحسن: لبنان ينعم بالاستقرار بفضل تفاني المؤسسات الأمنية

الحسن: لبنان ينعم بالاستقرار بفضل تفاني المؤسسات الأمنية
الحسن: لبنان ينعم بالاستقرار بفضل تفاني المؤسسات الأمنية

أكدت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن أن “ ينعم بالاستقرار والسلام، وهذا بفضل عمل وتفاني المؤسسات العسكرية والأمنية والتعاون في ما بينها”.

كلامها جاء خلال لقائها رئيسة “جمعية ماراثون” مي الخليل ووفد من الجمعية، ضم نائب الرئيس الأمين العام للجنة الأولمبية اللبنانية العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين وعضو الهيئة الإدارية إلهام حميدان الفقيه.

وعرضت الخليل الترتيبات التحضيرية من الناحيتين التنظيمية واللوجستية لسباق “بلوم بنك – بيروت ماراثون” لعام 2019 الذي تنظمه الجمعية يوم الأحد 10 تشرين الثاني المقبل تحت شعار: “سوا منركض للبنان”.

وأشادت بالحسن على “الجهود التي تقوم بها على رأس وزارة الداخلية من أجل توفير الأمن والاستقرار”، شاكرةً “اهتمامها ودعمها الحدث الماراثوني وللمؤسسات المعنية، وفي مقدمتها محافظة بيروت وبلدية العاصمة، خصوصا في ما يتعلق بالحملات الترويجية للسباق والعديد من النواحي اللوجستية”.

ثم التقت الحسن عضو “تكتل لبنان القوي” النائب زياد أسود، وبحثت معه في الاوضاع العامة في لبنان وشؤونا تهم منطقة جزين على المستويات الإدارية والخدماتية.

بعدها استقبلت الحسن صاحب فكرة تدوين عداد السيارات ضمن إفادة المعاينة الميكانيكية مارك كيروز، في حضور أمين السر الخاص للحسن الرائد الدكتور أيمن مشموشي.

وعرض كيروز فكرة التدوين التي “تتضمن خانة مخصصة للعداد بحيث يمكن لكل مواطن يرغب بشراء سيارة مستعملة، طلب الإفادة من البائع والتحقق من الرقم الحقيقي للعداد، تفاديا للتلاعب به من قبل تجار السيارات”.

ولاحفا، استقبلت الحسن مديرة الشؤون الاستراتيجية والعمليات للشرق الاوسط وشمال افريقيا في البنك الدولي آنا بيردي، حيث تم عرض المشاريع التي يدعمها البنك في لبنان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى