أخبار عاجلة

شينكر لم يحمل مقترحاً جديداً

شينكر لم يحمل مقترحاً جديداً
شينكر لم يحمل مقترحاً جديداً

 اكدت مصادر ديبلوماسية رفيعة ان زيارة مساعد وزير الخارجية الاميركية لشؤون الشرق الادنى ديفيد شينكر الى   كانت من ضمن جولة استطلاعية في المنطقة، وان لقاءاته مع الرؤساء والمسؤولين اللبنانيين اقتصرت على التعارف بحيث تم التطرق لماماً الى عناوين مهمته ووجوب تسهيلها لتحقيق ما يتطلع اليه لبنان على صعيد ترسيم حدوده البرية والبحرية.

ونفت المصادر حقيقة ما قيل عن مقترحات حملها الوسيط الاميركي الجديد الى مشددة على ان زيارته كانت استكشافية وان عودته رهن استكمال الاجراءات الادارية والعملية التي اتخذتها ادارة بلاده على خط تقريب وجهات النظر بين الطرفين اللبناني والاسرائيلي في المفاوضات غير المباشرة التي قد تجري بينهما برعاية الامم المتحدة لتحديد ملكية كل منهما في حدوده البحرية والبرية وتسوية النزاع القائم بين الفريقين.

واشارت المصادر الى ان من الطبيعي ان يتابع شينكر عمله من حيث انتهى سلفه السفير ديفيد ساترفيلد الذي انجز في فترة وجيزة العديد من النقاط او الشروط التي تسلمها من لبنان واسرائيل.

وعن عودته مجدداً الى لبنان، قالت المصادر انها حتمية ولكن تحديد موعدها سابق لأوانه وهي رهن استكمال فريق عمله وموقف بلاده من عملية التفاوض التي لا يمكن فصلها عما يعد للمنطقة على خط ايجاد حل للصراع  الفلسطيني – الاسرائيلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مخزومي بحث وسفير الهند في العلاقات الاقتصادية
التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”