أخبار عاجلة

بري: تلكؤ في تنفيذ ما اتفق عليه في لقاء بعبدا

بري: تلكؤ في تنفيذ ما اتفق عليه في لقاء بعبدا
بري: تلكؤ في تنفيذ ما اتفق عليه في لقاء بعبدا

اعتبر رئيس مجلس النواب أن “هناك تلكؤا في تنفيذ ما تم الإتفاق عليه في لقاء بعبدا الإقتصادي”. وقال امام نواب الأربعاء في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة إنه تم الإتفاق على 22 بندا بإجماع الحاضرين، ولا يستطيع ان يستسيغ هذا التلكؤ، “واذا كنا لسنا بحاجة الى التسرع فمن الطبيعي ان نسرع في تنفيذ ما تم الإتفاق عليه”. واشار الى انه “طلب من وزير المال تقديم مشروع الموازنة الى الحكومة اليوم احتراما للمواعيد”.

وفي الموضوع التشريعي، أعلن رئيس المجلس انه “حدد موعدا لجلسة تشريعية للمجلس يوم الثلاثاء في 24 ايلول الجاري لمناقشة واقرار عدد من المشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الاعمال”.

وتناول ملف التغويز، فقال: “ان هناك مناقصة حصلت ورست على شركات تقدمت وفقا لدفتر الشروط، وحتى الان لم يتم التلزيم لهذه الشركات، وهذا ايضا يسجل عائقا امام تطور الوضع الاقتصادي”.

وعن التصريحات الاخيرة لرئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين لجهة ضم غور وشمال البحر الميت، قال بري: “يجب أخذ هذا الامر على محمل الجد لأن الاسرائيلي يكذب في كل شيء الا في الوعود الانتخابية، وهذا برسم كل المعنيين على مستوى العالم”.

وأطلع بري النواب على أجواء لقائه مع الموفد الاميركي ديفيد شينكر، مجددا استنكاره واستغرابه لوجود “حصار اقتصادي وضغوط اقتصادية مستمرة سواء عبر استهداف القطاع المصرفي أو اعمال القرصنة التي تطال اللبنانيين في كل أنحاء العالم”.

وجدد تأكيد “التزام تنفيذ القرار 1701″، معتبرا ان “ هي التي تنتهك هذا القرار برا وبحرا وجوا”.

وكان بري استقبل في اطار “لقاء الاربعاء” النيابي النواب: ابراهيم عازار، انور الخليل، علي بزي، قاسم هاشم، ايوب حميد، محمد خواجة، الوليد سكرية، ، هاغوب بقردوانيان، سليم عون، ميشال موسى، هنري الحلو، فيصل الصايغ، بلال عبدالله، حسين جشي، علي فياض، امين شري، مصطفى الحسيني، ياسين جابر، وغازي زعيتر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ريفي: لبنان أسير يجب تحريره
التالى otv: حصة “القوات” في التعيينات لن تكون أفضل من حصتها في “الدستوري”