أخبار عاجلة
بعلبك تتجاوز “كلام السيّد”… وعرسال تشارك -
أبناء الشمال مستمرون حتى استقالة الحكومة -
وتيرة الإحتجاجات ترتفع في المنطقة الحدودية -
“فرح الثورة”: المتظاهرون يستردّون بيروت -
هذا ردّ الجيش على دعوته لتولّي السلطة -
ثلاثة أسباب للثورة -
مطالب الناس واضحة... ماذا عن مصير الاقتصاد؟ -
ثلاثة أسباب للثورة -

بارجة أميركية في مرفأ بيروت تزدحم بالنواب والوزراء اللبنانيين

بارجة أميركية في مرفأ بيروت تزدحم بالنواب والوزراء اللبنانيين
بارجة أميركية في مرفأ بيروت تزدحم بالنواب والوزراء اللبنانيين

رست في مرفأ البارجة الأميركية uss ramage، وعلى متنها قائد الأسطول الخامس في البحرية الاميركية الأدميرال James J. Malloy، حيث جرى حفل استقبال  لعدد كبير من النواب والوزراء اللبنانيين ممثلين لمختلف الكتل النيابية، باستثناء ، ومن بينهم وزيري الدفاع والداخلية.

وأعلن الأدميرال مالوي في حفل الاستقبال، أن البارجة شهدت مناورة بحرية مع اللبناني العام الفائت، هدفت إلى تأمين التجارة البحرية وحماية البنى التحتية.

من جهتها، أوضحت السفيرة الأميركية في إليزابيت ريتشارد أن وجود البارجة العسكرية في لبنان رسالة سياسية، مؤكدة عمق الشراكة بين ولبنان .

وقالت: "أما الشراكة مع القوات المسلحة اللبنانية فلا تقتصر على المساعدات التي تقدمها واشنطن. ووجود البارجة يترجم المدى الذي بلغته هذه العلاقة، إضافة إلى تدريب آلاف الضباط اللبنانيين مع الجيش الاميركي".

وأضافت ريتشارد: "إن العلاقة مع لبنان لا تقتصر على التعاون العسكري. فنحن ملتزمون مساعدة الشعب اللبناني خلال هذه الفترة الاقتصادية العصيبة. وندعم المؤسسات اللبنانية التي تدافع عن سيادة لبنان. أما بالنسبة لملف الحقول النفطية، الذي يخص أكثر من دولة في المنطقة، فنأمل أن ينضم إليه لبنان قريباً، لأن الأمن البحري سوف يصبح أشد أهمية".

المصدر: المدن

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان