أخبار عاجلة
بعلبك تتجاوز “كلام السيّد”… وعرسال تشارك -
أبناء الشمال مستمرون حتى استقالة الحكومة -
وتيرة الإحتجاجات ترتفع في المنطقة الحدودية -
“فرح الثورة”: المتظاهرون يستردّون بيروت -
هذا ردّ الجيش على دعوته لتولّي السلطة -
ثلاثة أسباب للثورة -
مطالب الناس واضحة... ماذا عن مصير الاقتصاد؟ -
ثلاثة أسباب للثورة -

"شاهد عيان" يشرح خفايا صورة قائد الجيش- فاخوري

"شاهد عيان" يشرح خفايا صورة قائد الجيش- فاخوري
"شاهد عيان" يشرح خفايا صورة قائد الجيش- فاخوري

كشف الإعلامي في "صدى الوطن" (صحيفة تعنى بالشؤون العربية في اميركا) علي منصور، وقائع تغطيته للإحتفال الذي أقامته السفارة اللبنانية في واشنطن خلال زيارة قائد العماد جوزيف عون في شهر حزيران من العام الماضي.

وأشار منصور في منشورٍ على صفحته عبر "فيسبوك" الى أن السفير غابي عيسى حينها " أقام حفل استقبال عام لقائد الجيش حضره كل من رغب وأراد من غير قيود ودون توجيه دعوات شخصية".

"وإنصافاً للسفير غابي عيسى" أوضح منصور أنه "في اليوم التالي أقام السفير حفل عشاء خاص حضره عدد كبير من اللبنانيين والأميركيين الذين تمت دعوتهم بشكل شخصي. وحضر المدعو عامر فاخوري الحفل الأول ولم توجه له دعوة للحفل الثاني"، لافتاً الى أنّ "حضور الحفل العام كان ميسراً ومتوفراً للجميع حيث كانت أبواب السفارة مشرعة على مصراعيها دون رقيب".

كما أوضح الإعلامي في "صدى الوطن" أن السفير عيسى "كان قد أوضح على صفحته في حينه بأنه ليست هناك دعوات شخصية لأحد".

وجزم منصور بأن صورة فاخوري مع قائد الجيش كانت في الحفل الأول، حيث التقط زميله مئات الصور للحضور، وهي متوفرة على الإنترنت منذ اكثر من سنة.

ورأى منصور أنه في هذه الحالة "لا يمكن لوم قائد الجيش او اتهام السفير عيسى بالتواطؤ في مسألة تتحمل الدولة مسؤوليتها نتيجة ثغرات في القوانين والتشريعات التي منحت أسبابا تخفيفية للعملاء".

وسابقاً، نشر السفير اللبناني في أميركا غبريال عيسى عبر "فايسبوك" صورة جمعته مع قائد الجيش. وعلّق على الصورة، قائلاً: "ما تعلّو صوتكم كتير، لا نهابكم، عدم الرد على إشاعاتكم وتحريضاتكم هي بكل بساطة لانهماكنا المضني عهداً ووزارةً وجيشاً وسفارةً صفاً واحداً بحماية فعلاً"، خاتماً: "يعني بالمشبرح مش فاضيين لسخافاتكم".

وأمس، صدر عن - مديرية التوجيه بيان جاء فيه التالي: "تداول بعض مواقع التواصل الإجتماعي صوراً لقائد الجيش العماد جوزيف عون تجمعه مع الموقوف العميل عامر الياس الفاخوري. يهم قيادة الجيش أن توضح بأنّ هذه الصور قد تمّ التقاطها خلال زيارة العماد عون إلى الأميركية في تشرين الأوّل من العام 2017، خلال حفل استقبال عام أقامته السفارة اللبنانية على شرف العماد عون، حيث قام المدعوون بالتقاط صور إلى جانبه ومن ضمنهم العميل فاخوري، علماً أن لا معرفة شخصية تجمعه مع قائد الجيش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جنبلاط: سد النهضة الذي تقيمه الحبشة أخطر من التوغل التركي
التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان