أخبار عاجلة
ثلاثة أسباب للثورة -
إستقالة منتصف الليل! -
طرابلس ترقص موجوعة من الألم -
لبنان مُقفل… إليكم الطرقات المقطوعة -
«القوات» يدعو لتشكيل حكومة تكنوقراط بعد سحب وزرائه -

برناسكوني التقى بري: فرنسا إلى جانب لبنان دائمًا

برناسكوني التقى بري: فرنسا إلى جانب لبنان دائمًا
برناسكوني التقى بري: فرنسا إلى جانب لبنان دائمًا

استقبل رئيس مجلس النواب ، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني، في حضور السفير الفرنسي برونو فوشيه ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني شارل عربيد.

بعد الزيارة، قال برناسكوني: “سررنا جدا بلقاء دولة الرئيس بري الذي أطلعناه على أجواء زيارتنا للبنان والتي هي بدعوة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني. وشرحنا أهمية دور المجتمع المدني بما تمثله مؤسساتنا بشقيها اللبناني والفرنسي من أدوار في تنفيذ الاصلاح على نحو أفضل”.

وجدد تأكيد “وقوف الى جانب ، وخصوصا في هذه المرحلة”. وأبدى دعم فرنسا “بقوة مشروع سيدر”، آملا التمكن من تنفيذه في أقرب فرصة ممكنة.

وظهرا، استقبل رئيس المجلس رئيس فارس سعد على رأس وفد من قيادة الحزب.

وقال سعد بعد اللقاء: “تشرفنا بزيارة دولة الرئيس بري، ونحن نعتبر أن دولته صمام امان في مراحل كثيرة وعديدة وفي مسيرة الامن والاستقرار. وتطرق البحث الى أمور اساسية وفي مقدمها موضوع العملاء الذي لا نعتبره بريئا او مصادفة، ويجب مقاربته من كل جوانبه، كما بحثنا الوضع الاقتصادي والمعيشي، وهو وضع صعب جدا وموقفنا الدفاع عن الطبقات الفقيرة، وعلينا ألا نحمل هذه الطبقات المزيد من الضرائب او أي اعباء اضافية. وتمنينا ان يكون الاتجاه لدى الدولة نحو اقتصاد الانتاج والحد من هجرة الشباب”.

ثم التقى بري الوزير السابق ميشال فرعون، الذي قال بعد اللقاء: “نحيي دائما جهود دولة الرئيس بري لحماية الاستقرار السياسي في البلد ولدوره في مجلس النواب في اتخاذ القرارات لمعالجة الازمة الاجتماعية والاقتصادية التي تحتاج الى قرارات جرئية، وننتهزها مناسبة لنحيي قرار تصويت الجمعية العامة للامم المتحدة على تأييد مبادرة رئيس الجمهورية لإنشاء “اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار”، وهو دور مهم جدا في لبنان، اذ ان للبنان دورا تاريخيا في الحوار الحضاري والثقافي”.

رئيس المجلس استقبل بعد الظهر ممثل الامين العام للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش.

على صعيد آخر، أبرق الرئيس نبيه بري لرئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب الصيني لي شان زو مهنئا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان