أخبار عاجلة
كرم: الهجوم على الانتفاضة يستمر بإقالة لور سليمان -
يعقوبيان: قرار الجراح ساقط ومزور -
حنكش: لا ثقة بأوراقكم ولا بإصلاحاتكم -
الحواط: إقالة لور سليمان منتهى الفجور -

“مشروع مهم جدًا” بعد زيارة الحريري باريس

“مشروع مهم جدًا” بعد زيارة الحريري باريس
“مشروع مهم جدًا” بعد زيارة الحريري باريس

استقبل رئيس مجلس الوزراء ، في السراي الحكومي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي باتريك برناسكوني على رأس وفد، يرافقه السفير الفرنسي برونو فوشيه، في حضور رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي شارل عربيد.

بعد اللقاء، قال برناسكوني: “سعدت كثيرا بلقاء الرئيس الحريري اليوم، ضمن الزيارة المهمة التي أقوم بها إلى لتوقيع اتفاقية بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني ونظيره الفرنسي، بدعوة من السيد عربيد. كذلك كانت مناسبة لمناقشة موقع المجتمع المدني والدور الذي يمكن أن يلعبه داخل المؤسسات، والمساهمة الإيجابية التي يمكن أن يقدمها. كما بحثنا أيضا في مواضيع اقتصادية أخرى، ولاسيما موقع الشركات الفرنسية في لبنان والعلاقة التي يمكن أن توفرها”.

وأضاف: “تحدثنا أيضا عن الزيارة التي سيقوم بها الرئيس الحريري يوم الجمعة المقبل إلى للقاء الرئيس الفرنسي، إلى جانب لقائه مع عدد من الشركات الفرنسية خلال حفل فطور في “بيرسي”، وهي لقاءات مهمة، لأنها ستسمح بإطلاق مشروع مهم جدا. وكما تعلمون، فإن تعلق أهمية كبرى على هذا المشروع، كأداة لإعادة تنشيط الاقتصاد وتوفير عدد من الحلول الإيجابية للصعوبات التي يواجهها، وكلها إشارات إيجابية يرسلها المهتمون بلبنان”.

ثم استقبل الحريري السفير الإيطالي في لبنان ماسيمو ماروتي، الذي قال على الأثر: “التقيت اليوم الرئيس الحريري، حيث استكملنا ما بحثه الرئيس الحريري مع نظيره الإيطالي خلال الاتصال الذي أجراه معه الاثنين، واستعرضنا العلاقات الثنائية بين البلدين، ولاسيما متابعة مقررات مؤتمر روما 2 والتحضيرات لإطلاق مشاريع مؤتمر “سيدر”. ونحن نعمل على مساعدات مالية للمشاريع المشتركة بين شركات ايطالية وأخرى لبنانية من ضمن سعينا لتعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا”.

كذلك، استقبل الرئيس الحريري رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي سهيل عبود ومدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات ورئيس مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس، في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، لمناسبة تسلمهم مهامهم الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جمهور “الحزب” و”أمل” في الشارع: “بدنا ناكل جوعانين”
التالى «تنويم» أزمة الدولار في لبنان