أخبار عاجلة
أهالي علي النهري: لمحاكمة قتلة حسين المذبوح -
باسيل: لحكومة تكنوقراط برئيسها ووزرائها! -
هذه قائمة الهواتف التي ستُحرم من "واتساب" في 2020 -
في بشري.. انزلاقات طفيفة بسبب تساقط الثلوج -

جعجع عن موازنة 2020: “عالماشي ما رح نمشي”

جعجع عن موازنة 2020: “عالماشي ما رح نمشي”
جعجع عن موازنة 2020: “عالماشي ما رح نمشي”

إشترك في خدمة واتساب

أكد رئيس حزب “القوات اللبنانية” “اننا موجودن في الحكومة، لاننا نعتبر اننا نفيد ونؤثر في الشأن العام اكثر من وجودنا خارجها”، مشدداً على انه “رغم اعتراضنا على آلية التعيينات والموازنة وغيرها من المواضيع، فهذه الحكومة هي حكومة وحدة وطنية ومن حقنا ان نبقى ونعترض”.

وعن موازنة 2020، قال جعجع خلال انعقاد اجتماع تكتل الجمهورية القوية: “سنعمل بكل جدية لموازنة ثورية، والمطلوب ان نكون جديين وهذا ما لا نلمسه من البعض حتى الان”، لافتاً الى انه “لا يجب ولا يجوز المسايرة في خضم الاوضاع الصعبة، و”حسابات الدكنجي نحن خارجها”.

وأضاف “يجب ان نضع كل ثقلنا لانجاز الموازنة ونخرج بافضل تصور ممكن، و”عالماشي ما رح نمشي ولو عالمهوار”، واذا كانت موزانة 2020 مطابقة لموازنة 2019 فسنكون ضدها”.

وعن التعيينات قال جعجع: “البعض يتعاطى مع الدولة على انها شركة شخصية بينما الدولة تقوم على اسس واضحة”، لافتاً الى “اننا بحاجة لمجلس ادارة جديد لكهرباء ، وهو الحل الاساسي المطلوب”.

وعن المعابر غير الشرعية، قال جعجع: “احيي الرئيس على موقفه من المعابر غير الشرعية، وهناك خطوات بسطية مطلوبة لاقفال هذه المعابر”.

وعن قرارت المحكمة الدولية، اكد جعجع انه مطلوب من السلطات اللبنانية ان تتصرف بحد ادنى من الجدية مع قرارت المحكمة الدولية، فهي ليست قضاء رستم غزالي، لديها حد مقبول من المصداقية، لافتاً الى ان “البعض يتصرف مع هذه القرارات بخفة ويعتبرها مؤامرة”، وتمنى جعجع من الرئيسين وسعد الحريري التحدث بهذا الموضوع مع مسؤولي .

ووجه جعجع سؤالا لوزيري الدفاع والداخلية عن قضية المخطوف جوزيف حنوش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسن مراد: نحن دولة منهوبة وليست فقيرة
التالى وهاب: “التيار” و”الحزب” لن يسميا الحريري